+ A
A -
حث لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي البرازيلي داني ألفيش، مواطنه وزميله السابق في برشلونة الإسباني المهاجم نيمار، على التحلي بالشجاعة والسير على خطاه للانضمام إلى النادي الباريسي الذي يتردد أنه مستعد لدفع 222 مليون يورو لضمه.
وكان ألفيش انتقل من برشلونة إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف عام 2016، وأمضى معه موسماً واحداً انضم بنهايته إلى النادي الفرنسي، حيث يأمل في أن يجتمع شمله مجدداً مع نيمار، في تكرار لتجربتهما في النادي الكتالوني.
وقال ألفيش (34 عاما): «آمل في أن يتم هذا الأمر.. لا علاقة لي بالقرار الذي سيتخذه، إنه قرار مهم جداً بالنسبة له.. على الرجال اتخاذ قرارات من هذا النوع.. ىمل في أن ينضم إلينا، إنه أحد أفضل أصدقائي وأريد دائماً أن يكون أصدقائي قريبين مني».
وأتت تصريحات ألفيش من طنجة المغربية، حيث فاز نادي العاصمة على موناكو بطل الدوري 2-1 مساء أمس الأول السبت في كأس السوبرالفرنسي.وسجل ألفيش هدفاً وصنع آخر ليستهل مشواره الرسمي مع الفريق بالتتويج بلقب الكأس عقب انضمامه في وقت سابق من الشهر الجاري إلى سان جيرمان عقب فسخ عقده مع يوفنتوس الإيطالي
وتقدم جبريل سيدبي بهدف لموناكو في الدقيقة 30 ولكن ألفيش رد بهدف التعادل لسان جيرمان في الدقيقة 51 ثم صنع هدف الفوز لزميله ادريان رابيو في الدقيقة 63.
وتوج سان جيرمان بلقبه الثالث في 2017 بعدما حصد لقب كأس فرنسا على حساب انجيه بنتيجة 1 -صفر بجانب فوزه بلقب كأس الرابطة الفرنسية على حساب
موناكو بنتيجة 4-1.
وحصد سان جيرمان لقب كأس السوبر للمرة الخامسة على التوالي والسابعة في تاريخه بعد أن فاز باللقب ست مرات من قبل في أعوام 1995 و1998 و2013 و2014 و2015 و2016.
أضاف ألفيش في ما يتعلق بمواطنه المهاجم البالغ من العمر 25 عاماً: «لا يمكنني التدخل بقراره.. إنه قراره لكني سأستقبله بالترحاب إذ جاء».
وتفيد التقارير الصحفية أن سان جرمان مستعد لدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد نيمار مع برشلونة، والبالغ 222 مليون يورو، ما سيجعل منه أغلى لاعب في العالم، بدلاً من الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل في صيف 2016 من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 105 ملايين.. كما تردد أن سان جيرمان سيعرض على نيمار راتباً سنوياً يصل إلى 30 مليون يورو، وحوافز ونشاطات تجارية مربحة.
والتزم نيمار الصمت حتى الآن إزاء هذه التقارير.
ورفض ألفيش الحديث عن لعب دور مماثل، لذلك الذي لعبه بوغبا بإقناع صديقه البلجيكي روميلو لوكاكو بالانتقال هذا الصيف من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد، مؤكداً: «لقد ساعدته مرة، ساعدته بالقدوم إلى برشلونة (عام 2013 من سانتوس).. لم أتخذ القرار عنه لكني قلت له ببساطة ما ينتظره في برشلونة، وقرر الذهاب إلى هناك».
وتابع: «القرارات هي ملك الشجعان.. أنا أكثر الشجعان.. قررت ترك برشلونة، ترك يوفنتوس.. أنا الشخص الذي يأخذ قراراته على الدوام.. يجب عليه أن يقرر استناداً إلى نضوجه وأفكاره بشأن رغبته بالتقدم».
copy short url   نسخ
31/07/2017
2075