الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  عنابي الطائرة الشاطئية يواصل التألق في المونديال

عنابي الطائرة الشاطئية يواصل التألق في المونديال

عنابي الطائرة الشاطئية يواصل التألق في المونديال

كتب- محمد الجزار
واصل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي شريف يونس وجيفرسون باريرا تألقه الملحوظ في منافسات بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية المقامة حالياً في العاصمة النمساوية فيينا.
ونجح ثنائي العنابي في تحقيق الفوز الثاني بالبطولة على حساب نظيره الفنزويلي المكون من الثنائي تشارلي وغوليندا نو بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد بواقع 21 - 18 و22 - 24 و15 - 10 بعد مباراة قوية ومثيرة حسمها الشوط الفاصل بعدما كان التعادل في الأشواط 1-1؛ حيث كان العنابي هو البادئ بالتقدم قبل أن ينجح الفريق الفنزويلي في العودة للمباراة من جديد بتحقيق الفوز في الشوط الثاني، لكن حسم العنابي اللقاء بالفوز في الشوط الثالث الفاصل بفارق 5 نقاط ليؤكد أحقيته في تحقيق الفوز.
وبهذا الانتصار اقترب العنابي من التأهل إلى الدور الثاني بعدما كان قد فاز في اللقاء الأول على نظيره الألماني، بطل جولة أولستزين العالمية للشاطئية التي أقيمت مؤخراً في بولندا، بشوطين دون رد.
وقد حرص علي بن غانم الكواري، رئيس اتحاد كرة الطائرة، على تهنئة لاعبي العنابي مباشرة بعد المباراة، وطالبهم بضرورة مواصلة العروض القوية والوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة أيضاً على الفوز باللقب.
وكان الكواري قد حرص على حضور نهائي جولة أغادير وقام بتتويج لاعبي العنابي بالوصافة بعد الخسارة في النهائي أمام الثنائي الفرنسي كرو وآييه، معبراً عن سعادته بهذا الإنجاز المميز للغاية للكرة الطائرة الشاطئية.
وكانت قرعة بطولة العالم أوقعت العنابي ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات لاتفيا وألمانيا وفنزويلا.
على جانب آخر حقق منتخبنا الوطني (فريق أحمد تيجان) المركز الثاني ووصافة جولة إسبينيو العالمية للكرة الطائرة الشاطئية في البرتغال للمرة الثانية على التوالي في إنجاز مميز رغم خسارته النهائي أمام الثنائي البرازيلي جورج/فيليب بنتيجة 2-0 (21-12 و13-21).

الصفحات