الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «سبيتار» يمنح جائزة التميز لثلاثة بحوث عالمية

«سبيتار» يمنح جائزة التميز لثلاثة بحوث عالمية

«سبيتار» يمنح جائزة التميز لثلاثة بحوث عالمية

منح سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي في قطر، جائزة التميز لأفضل ثلاثة بحوث في مجال طب كرة القدم خلال فعاليات الدورة الثانية والعشرين من المؤتمر السنوي للجامعة الأوروبية لعلوم الرياضة التي انعقدت في الفترة من 5 إلى 8 يوليو الجاري في متروبوليس الرور بألمانيا. وتهدف جائزة التميز إلى جذب المشاريع البحثية التطبيقية المتعلقة بكرة القدم بهدف إجراء المزيد من البحوث حول العلوم القابلة للتطبيق على ملاعب كرة القدم.
وتستقبل الجائزة مشاركة باحثين من تخصصات رياضية مختلفة مثل علم النفس والتشريح والتغذية وتحليل الأداء والميكانيكا الحيوية.
وفاز بالجائزة الأولى الباحث الأسترالي الدكتور ريك لوفيل من جامعة سيدني، عن بحثه «إدراج تمارين الوقاية من الإصابات في الخطة التدريبية القصيرة في رياضة كرة القدم: رؤى حول تمزق العضلات والالتهابات واستعادة الأداء».
أما الفائز الثاني فكان الدكتور ماركوس تشامب، من جامعة ويسترن أستراليا، عن بحثه «النمذجة متعددة المتغيرات لمخاطر الإصابات غير الناجمة من الاحتكاكات بين أفضل لاعبي كرة القدم الأستراليين».
أما المركز الثالث، فاز به الدكتور خافيير فرنانديز، وهو طبيب في إدارة العلوم والطب الرياضي في نادي برشلونة لكرة القدم، عن بحثه المبتكر «ظهور اللاعبين بمستوى بدني أفضل في مباريات كرة القدم الاحترافية بفضل زيادة تغيير أنماط التدريب: اعتماد نموذج التعلّم الآلي».

الصفحات