الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  #الشعب_الخليجي_يرفض_مقاطعة_قطر

#الشعب_الخليجي_يرفض_مقاطعة_قطر

#الشعب_الخليجي_يرفض_مقاطعة_قطر

كتب - منصور المطلق
رفض مغردون خليجيون وعرب مقاطعة دولة قطر، وأطلقوا وسم #الشعب_الخليجي_يرفض_مقاطعة_قطر، في إشارة لقرار المقاطعة الذي أعلنت عنه كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وحكومة السراج في ليبيا واليمن.
وأكد الناشطون على دعمهم لقطر والوقوف إلى جانبها، معتبرين ما يجري لا يصب إلا في مصلحة إسرائيل، وأعربوا عن أسفهم لما جرى «ها قد عادت النكسة من جديد لكنها هذه المرة أكثر قبحاً وبثوب عربي».
ويتصدر الوسم قائمة المشاركات بآلاف التغريدات في الساعة، والجميع يدعو لرفض هذا العمل الذي لا ينم عن معاني الإخوة بين دول مجلس التعاون الخليجي «عيب والله قطع العلاقات وإغلاق الحدود ما لها ذنب الشعوب أين الحكمة والحنكة في تدبير الأمور؟! والغريب أننا نحن الخليج لم نقاطع اليهود وإيران وروسيا ولكن نزعل على الدول ذات الصلة معهم فكيف يكون ذلك».
وعول البعض الآخر على وعي الشعوب وأن هذه الأزمة سحابة صيف قائلا «ستبقى الشعوب أكثر نضجا وأكثر وعيا وأكثر إدراكا، وهم دائماً وأبداً من تكون لهم الكلمة وتكون لهم الغلبة فكُن داعماً للسلام والحُب، لا لفتنة الكلام والحرب».
وكتب أبو مالك النجار «الشعب_الخليجي_يرفض_مقاطعة_قطر، الشعب السعودي يرفض مقاطعة قطر! والدول الثلاث لو اجتمعت على مقاطعه إسرائيل مثل ما قاطعت قطر كان العرب بخير».
وبعد الصدمة من التدهور السريع في العلاقات الخليجية، اجتمع الكثير من المغردين بالدعاء للجميع وترجيح الحكمة «نتمنى من الله العزيز أن يجمع شمل دولنا ويوحد صفوفهم ويبعد عنهم كل متربص حقود.. وتثبت الكويت حنكة وفهما وعمقا #الشعب_الخليجي_يرفض_مقاطعة_قطر».
ومن بين الهاشتاجات التي ظهرت هاشتاج #كويتيون_ مع _ قطر و#بحرينيون مع قطر و#وعمانيون_ مع _قطر و#سعوديون_مع قطر و#احرار _ العالم _ مع _ قطر و#القطري _ مواطن _ خليجي و#كلنا _ تميم _ بن _ حمد و#كلنا_ تميم .
من جانبهم اقسم مغردون قطريون على الولاء للوطن ولحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مؤكدين إلتفافهم خلف القيادة الرشيدة وتوحيد الصف في مواجهة الفتن، كما عبر مغردون عن شكرهم لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على موقفهم الرافض لقطع العلاقات مع قطر، مشيرين إلى أن الشعوب الخليجية تتحلى بالوعي والثقافة الكافية لدحر الفتن التي يحاول البعض اثارتها.
وعبر معظم المغردين في هذه الهاشتاجات عن اسفهم الشديد لما وصل إليه الحال، ومحاولة عزلة بلد خليجي نشترك واياه بروابط الدم والدين والمصير الواحد.

الصفحات