+ A
A -
كتب – محمد مطر
تصور الفنانة القطرية خلود أحمد هذه الأيام «أوبريت» تراثيا جديدا لصالح تليفزيون دبي من تأليف واخراج أحمد المنصوري مدير مؤسسة دبي للإعلام. كما تجري خلود أحمد مجموعة من البروفات الخاصة بالعمل المسرحي الإماراتي الجديد «العيال طفرت» الذي كتبه أحمد الجسمي ويخرجه حسن رجب، وهو مسرحية تراثية، يشارك فيها نخبة كبيرة من نجوم الفن الخليجي من بينهم بدرية أحمد وعبدالله الصالح وناصر محمد من قطر.
ومن المقرر أن تعرض المسرحية في عيد الفطر كما سينتقل العرض إلى العديد من الدول الخليجية ومنها قطر والبحرين والسعودية.
وتدور قصة المسرحية حول أسرتين، إحداهما متوسطة الحال تعيش في أحد الفرجان، والثانية غنية تسكن القصور، وتحدث مفارقة قدرية باستبدال مولود مكان الآخر، ليشكل اكتشاف الحقيقة بالصدفة بعد 30 سنة، مفارقة لكلتا الشخصيتين، وعاملاً مثيراً درامياً بين الأسرتين، فتتفجر المفارقات والمواقف الكوميدية، والاجتماعية. وخلال الجلسة الإعلامية التي دعا إليها الجسمي بمسرح الشارقة الوطني، وضمت معظم أسرة العمل أقر الجسمي بأن هاجس المسرحية المصرية الشهيرة «العيال كبرت»، سيفرض نفسه على «العيال طفرت»، مضيفاً: «الحكايات في كل الأحوال مطروحة في الطريق، وعلى الرغم من أن محتوى العمل الجديد مختلف، وروحه مفعمة بالحداثة، إلا أنها تلتقي في بعض خيوطها مع هذه الملحمة الكوميدية الرائعة، ولكن بنكهة إماراتية خالصة، في الوقت ذاته».
وأشار الجسمي إلى أن الإقبال الجماهيري هو الذي سيحدد إمكانية مدّ فترة العرض، الذي سيبدأ مع أول أيام إجازة عيد الفطر، في حين أن المحطة الثانية ستكون خلال الفترة التي تتوسط إجازة العيدين بكلباء، ليكون العرض الخاص بإجازة عيد الأضحى في رأس الخيمة، ثم خورفكان، فالعين وأبوظبي.
وأضاف الجسمي: «مع انطلاق مهرجان دبي للتسوق، ستكون (العيال طفرت) على موعد مع العرض في دبي، وبعدها ستطير أسرة العمل لعروض في كل من قطر والبحرين وسلطنة عمان». وحول جديدها في عالم السينما قالت خلود أحمد: أستعد الفترة المقبلة لخوض تجربة سينمائية هي الأولى بالنسبة لي عن طريق فيلم إماراتي سيشارك في بطولته العديد من نجوم الفن الخليجي كما سيشارك في بطولته أيضًا واحد من نجوم هوليوود.
copy short url   نسخ
21/05/2017
4075