+ A
A -

بارك علي سالم عفيفة رئيس جهاز الكرة بنادي الريان الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس سمو الأمير إلى سعادة الشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي الريان وإلى عبدالله عزالدين المطوع نائب الرئيس وإلى كافة أسرة النادي وجماهيره الوفية.
وقال في تصريح بعد نهاية المباراة: أعتقد أن أداء فريقنا لم يكن على المستوى المأمول ويمكن القول ان الطرد خدمنا، بحيث مازالت عندنا مشكلة تضييع الفرص بسبب عدم التركيز، وأتمنى ان يكون تركيزنا أفضل في المباراة القادمة لاسيما اننا تنتظرنا مباراة قوية ومهمة بدوري ابطال آسيا أمام الهلال السعودي يوم الإثنين المقبل التي نتمنى من خلالها تحقيق الفوز لضمان التأهل للدور المقبل، وبعدها سنبدأ التفكير والإعداد للمباراة المقبلة في نصف نهائي كأس سمو الأمير.
وأوضح رئيس جهاز الريان أن الفوز لم يتحقق بسهولة بحيث الغرافة كان منافسا قويا وتمكن من مجاراة فريقنا، ولكن يمكن القول ان الطرد الذي تعرض له لاعبهم جورج كواسي أثر عليهم. ربما ظروف المباراة خدمتنا ولكن أداءنا، أكرر وأقول، إنه لم يكن نفس الأداء المعتاد.
وأكد علي سالم عفيفة ان الريان كان بحاجة لهذا الفوز بغض النظر عن الأداء لأنه يمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لتجهيزهم بشكل أفضل قبل مباراة الهلال السعودي.
وحول جاهزية المحترف الإسباني سيرجيو جارسيا الذي غاب عن المباراة قال عفيفة: اللاعب حتى الآن مازال يواصل مرحلة العلاج ونتمنى ان تكتمل جاهزيته قبل مباراة الهلال، وأعتقد أنه لو تواجد جارسيا في مباراة اليوم لكان بإمكان الريان ان يحسم نتيجة المباراة في توقيت مبكر لاسيما انه لاعب يملك امكانيات كبيرة وله حس تهديفي كبير.
وحول توقعاته لمباراة الهلال قال: أعتقد انه من الصعب التكهن بالنتيجة، فكما يعرف الجميع ان مباريات دوري ابطال آسيا ليس لها معيار خاص، ويبقى فريق الهلال منافسا قويا، ولكن نحن سنحاول ان نجهز الفريق بشكل جيد وقادرون على مجاراة أي فريق، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز خاصة انها الفرصة الوحيدة والأخيرة للتأهل للدور المقبل، نعد جماهيرنا أننا لن ندخر أي جهد في سبيل تحقيق هذا الطموح.







أحمل الحكم خسارة الغرافة
حمل سعد سطام الشمري نائب رئيس جهاز الكرة بنادي الغرافة الحكم خميس المري الذي أدار المباراة مسؤولية خسارة فريقه أمام الريان. وقال: أحمل الحكم خسارة فريقي للمباراة من بداية المباراة.. صحيح ان طرد جورج كواسي صحيح ولكن اعتقد ان احمد علاء لاعب الريان كان يستحق ايضا الطرد لكن الحكم تغاضى عنه بالرغم من انه لحظتها اوقف اللعب وتكلم مع اللاعب من دون ان يطرده لاسيما انها حالة كانت تستحق الكارت الأحمر في الوقت الذي كان فيه فريقي قادرا للعودة في النتيجة. ومع هذا التحكيم الذي شهدناه لا اعتقد اننا سنرتقي.
وحول أسباب جلوس اللاعبين المحترفين نيميث وفلاديمير فايس على دكة البدلاء وعدم مشاركتهما منذ بداية المباراة اوضح سعد سطام الشمري ان سبب عدم مشاركة فايس ونيميث من بداية المباراة هو الإصابة التي كانا يعانيان منها، والمدرب لم يكن يريد المغامرة بهما منذ البداية. لا أعتقد أن عدم مشاركة فايس ونيميث من البداية هو السبب في الخسارة لأن الشباب بكل صراحة وامانة لم يقصروا وقدموا أداء راقيا بروح وعزيمة. أعتقد ان الكل شاهد المباراة والمستوى الذي قدمه فريقنا بالرغم من نقص لاعبين محترفين لكن أتمنى ان شاء الله انكم ستشاهدون الغرافة خلال الموسم المقبل افضل من الموسم الحالي.






لن نخجل من الخسارة
قال عبد العزيز حاتم لاعب الغرافة: الحمد الله على كل حال اعتقد ان الفريق ادى ما عليه، لعبنا بنقص عددي منذ الدقيقة العشرين، وهو ما اثر على الفريق خاصة اننا لعبنا أمام فريق كبير ادينا مباراة كبيرة وهذا هو حال كرة القدم بذلنا مجهودا كبيرا ولكن لم يكتب لنا التوفيق.
واضاف: لعبنا حوالي 70 دقيقة بنقص عددي وهو ما فيه شك انه يفقد اللاعبين تركيزهم بسبب الجهد المضاعف الذي بذلناه، واوضح ان الفريق بشكل عام قدم أداء جيدا ولن نخجل من الخسارة لأننا لعبنا بروح كبيرة وحماس شديد ولم نفقد الأمل حتى الدقيقة الاخيرة من المباراة بالرغم من النقص وهذا الأمر يحسب للاعبين.






الريان استحق الفوز والتأهل
أكد خورخي فوساتي مدرب منتخبنا الوطني الذي تابع مباراة الريان مع الغرافة من المقصورة الرئيسية باستاد جاسم بن حمد ان الريان استحق الفوز والتأهل للدور نصف النهائي.
وقال: اعتقد ان الفريقين قدما مستوى جيدا وكانت مباراة مليئة بالإثارة والندية بالنظر لطموح الفريقين في الفوز وخطف بطاقة الصعود للمرحلة القادمة، ولكن اعتقد ان الطرد الذي تعرض له جورج كواسي مدافع الغرافة كان له الأثر الكبير على فريقه خاصة وانه لعب منذ الدقيقة العشرين بنقص عددي وواجه فريقا كبيرا بحجم الريان الذي يصعب منافساته ومجاراته حتى وإن كان الفريق المنافس كامل العدد فما بالك عندما يلعب لفترة طويلة من المباراة ناقصا لاعب واحد، نقول مبروك الفوز والتاهل لإدارة نادي الريان وجماهيره ونقول للغرافة حظا اوفر في الموسم القادم.
وحول إن كان حضوره خصيصا لمشاهدة فريقه السابق الريان نفى فوساتي هذا الشيء واكد انه حضر بصفته كمدرب للمنتخب ولمتابعة لاعبي العنابي ولم يحضر لأن الريان كان طرفا في المباراة وقال: الريان والسد دائما في القلب ولكن تواجدي في المباراة كان بصفتي كمدرب للمنتخب لمتابعة اداء ومستوى اللاعبين الدوليين.
وحول انطباعه عن اداء لاعبي المنتخب اوضح فوساتي ان دائما مستوى اللاعبين الدوليين يقدمون مستويات جيدة وانا في انتظار نهاية الموسم لبدء مرحلة الإعداد للمهمة القادمة.






الريان كيان كبير وجاهز لأي منافس
بارك سعود الهاجري الفوز والتأهل لإدارة النادي والى الجماهير التي وفقت بقوة خلف الفريق وكان لها دور كبير في الفوز، وقال: اعتقد ان الغرافة قدم مباراة كبيرة خاصة اللاعبين الشباب واقول لهم يعطيكم العافية ما قصرتوا.
واضاف: اعتقد انها كانت مباراة صعبة، حققنا منها الاهم وحاليا سنبدأ التفكير في مباراة الهلال بدوري ابطال آسيا التي تعتبر مباراة مهمة لنا والفوز فيها مطلب ضروري خاصة انها الفرصة الأخيرة للتواجد في الدور القادم.
واوضح الهاجري ان الريان كيان كبير وجاهز لمواجهة أي فريق في الدوري نصف النهائي من بطولة كاس سمو الأمير اعتقد انه ليس الوقت المناسب للتفكير في هوية الفريق الذي سنواجهه في الدور القادم خاصة انه تنتظرنا مباراة كبيرة وصعبة أمام الهلال وبعدها سنفكر ونفتح ملف كأس سمو الأمير.
وبخصوص انطباعه عن التحكيم اكد الهاجري لا اريد الخوض في هذا الموضوع، بحيث هناك اشخاص في الجهازين الفني والإداري هم أولى مني للحديث عن الحكم انا لاعب محترف ولا اهتم إلا بعملي داخل أرضية الميدان.
copy short url   نسخ
04/05/2017
1255