+ A
A -
حوار- عادل النجار
نجح عبدالرحمن الحرازي في منح الريان هدف الفوز والتأهل لقبل نهائي كأس سمو الأمير على حساب الغرافة بعد نزوله كبديل خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، أمس، فقد وضع اللاعب بصمته الخاصة على المباراة المثيرة ونجح في إسعاد الجماهير التي كانت غاضبة بعد الخسارة أمام الوحدة الإماراتي في دوري الأبطال الآسيوي بخماسية قاسية في آخر مواجهة خاضها الفريق، لذا جاء الفوز، أمس، ليكون أشبه بالمصالحة بين الفريق والجماهير وكذلك بين اللاعب وكل من انتقده على أدائه مع الرهيب منذ انتقاله، حيث اعترف أنه لم يقدم أفضل ما لديه حتى الآن ويسعى للمزيد وسيكون لقب كأس سمو الأمير هدية للجماهير الريانية التي لا تقبل أن ينتهي الموسم بدون بطولة، وخلال هذه السطور نرصد المقابلة التي أجريناها مع عبدالرحمن الحرازي بعد قيادة الرهيب لقبل نهائي كأس سمو الأمير..
بداية نبارك لكم الفوز والتأهل لقبل نهائي كأس سمو الأمير، هل واجهتم صعوبات في الوصول للانتصار؟
- بالتأكيد واجهنا صعوبات كبيرة، خاصة أن الغرافة فريق كبير له كل التقدير والاحترام، لكننا نجحنا في تحقيق الفوز بعد توفيق من رب العالمين، فمثل هذه المباريات التي لا تكون بها مواجهات عودة تكون في غاية الصعوبة وتتطلب أقصى درجات الحذر والحمدلله على نجاحنا في التعامل معها بالصورة المطلوبة.
هل كان الفوز على الغرافة طبيعياً بالنسبة لكم في ظل المعطيات التي كانت عليها مجريات اللعب خلال المواجهة؟
- لا لم يكن الفوز سهلاً على الإطلاق، لأن الغرافة فريق قوي يمتلك عناصر مميزة، وقد قدم أداءً قوياً، ولكننا نجحنا في حسم اللقاء وتحقيق الفوز والتأهل للدور قبل النهائي، ويمكنني القول إننا أخذنا ثأرنا من الغرافة بعد هذا الفوز.
ماذا تقصد بأنكم أخذتم الثأر من الغرافة؟
- الغرافة حقق الفوز علينا في الدوري هذا الموسم مرتين، وكان لا بد أن نعوض ذلك من خلال البحث عن الانتصار في كأس سمو الأمير وقد دخلنا المباراة برغبة كبيرة جداً في الفوز من أجل تعويض خسارتي الدوري ونجحنا في ذلك.
هل توقعت أن تسجل هدف الفوز بعد نزولك في الشوط الثاني؟
- في الحقيقة كنت أتحدث عن هذه المواجهة بشكل مستمر وكانت عندي رغبة كبيرة في المساهمة في الفوز، ولا أخفي أنني كنت أضع أمامي العديد من الحوافز والطموحات لتحقيقها في هذا اللقاء، خاصة فيما يتعلق بضرورة الفوز بعد الخسارة التي تعرضنا لها في الآسيوية وتعليق الجمهور على ما أقدمه مع الريان بصورة خاصة، وقد شعرت بأنني مطالب بضرورة إرضاء الجمهور وقد سعيت من اجل ذلك والحمدلله وفقني الله وسجلت هدف الفوز أمام الغرافة وتأهلنا إلى قبل نهائي كأس سمو الأمير.
إذا أجرينا مقارنة بين أدائك مع الريان وأدائك مع السيلية، كيف تقيم نفسك في هذه المقارنة التي حسمها الجمهور بأنه ينتظر منك الكثير في الريان؟
- الظروف مختلفة بين الريان والسيلية، فكل نادٍ له طبيعته الخاصة وإذا نظرنا إلى الريان سنجد أن أي لاعب لديه القدرة على التسجيل حتى المدافعين والظهيرين بمقدورهم التسجيل وهذا أمر طبيعي، لأنه فريق كبير يمتلك كوكبة من النجوم في مختلف المراكز وهذا ربما يكون السبب الذي «أخفاني» عن البروز والظهور بالصورة التي يتوقعها الجمهور بالرغم من أنني بدأت الموسم بصورة جيدة وكنت أقوم بجهد كبير، لكن حدث «دروب» أثر قليلاً، جعل هناك بعض المشاكل النفسية ولكن الحمدلله بدأنا العودة وقدمنا مستوى طيبًا ونجحنا في الوصول لقبل نهائي كأس سمو الأمير وأتمنى أن أهدي الجمهور هذه البطولة الغالية.

تتحدث عن مشاكل نفسية، ماذا تقصد بذلك؟
- بعض الأمور الخاصة بعيداً عن المشاركة
ماذا عن مستقبلك مع الريان، هل ستسمر في صفوف الرهيب أم لديك وجهات أخرى؟
- مستمر بالتأكيد، لأن عقدي مع الريان 4 سنوات وأنا سعيد للغاية بتواجدي مع هذا النادي العريق وأتمنى أن أقدم أفضل ما عندي خلال تواجدي في صفوفه.
هل تشعر بالرضا عن نفسك مع الريان هذا الموسم؟
- لقد مررت بظروف مختلفة هذا الموسم، لكن أصبحت في وضعية جيدة وأهدي الجمهور هدف الفوز في الغرافة والتأهل لقبل نهائي كأس سمو الأمير واعترف أنني راضٍ عن نفسي بنسبة 40 % فقط هذا الموسم.
كيف ترى المنافسة ببطولة كأس سمو الأمير، وما الفريق الذي تخشى مواجهته؟
- كأس سمو الأمير هي الأمل الأخير بالنسبة لنا على المستوى المحلي ونحن لدينا طموح كبير في تحقيقها وإهدائها للجماهير، فجمهور الريان من الصعب أن يقبل بخروج الفريق بدون أي بطولة، لذا سنقدم كل ما لدينا من أجل تحقيقها ولا أخشى مواجهة أي فريق على الإطلاق.
لكن لخويا بطل الدوري وكأس قطر في طريقكم، لأنكم ستواجهون الفائز من لخويا والخور، هل الريان قادر على تجاوز نصف النهائي؟
- كما قلت سابقاً إننا لا نخشى مواجهة أي فريق، إذا كان الريان في «يومه» لن يقف أمامه أي فريق، فما أخشاه هو الريان فقط بمعنى أنني لا أخشى من المنافس، بل أخشى ألا نكون في يومنا وألا يكون التوفيق حليفنا، أما غير ذلك فلا أخشى أي شيء على الإطلاق.
أمامكم مواجهة صعبة أمام الهلال السعودي في الآسيوية، كيف تنظر إليها وما حظوظكم في عبور الفريق السعودي القوي جداً الذي يسعى للمنافسة على اللقب الآسيوي؟
- بالتأكيد مباراة في غاية الصعوبة، لأن الهلال السعودي فريق كبير نقدم له كل التقدير والاحترام وسيلعب المباراة بدون ضغوط بعد أن حقق الدوري على عكس الريان الذي سيخوض المباراة تحت ضغوط كبيرة من أجل التأهل ولكن لا نخشى مواجهته، بل كل ما نخشاه ألا نكون في يومنا فقط واعتقد أن الكل جاهز ومستعد من أجل تقديم مباراة قوية للدفاع عن آمالنا في التأهل لأنها لاتزال قائمة وسنتمسك بها حتى النهاية..
لكنكم خسرتم أمام الوحدة في الجولة الماضية بنتيجة قاسية، ما الأسباب في استقبالكم تلك الخسارة؟.. وهل ستؤثر عليكم أمام الهلال؟
- في الحقيقة كانت مباراة سيئة للغاية بالنسبة لنا ارتكبنا فيها أخطاء «غير معقولة»، فعندما شاهدت المباراة مرة أخرى وجدت كماً من الأخطاء التي يجب ألا نرتكبها، ونحن جميعًا نتحمل تلك الأخطاء بدون استثناء ولم يبق أمامنا أمام الهلال سوى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الحفاظ على حظوظنا في التأهل ونحن قادرون على ذلك.
هل تعد جمهور الريان بالتأهل الآسيوي ولقب كأس سمو الأمير؟
- نعترف بالتقصير مع جمهورنا كثيراً، هذا الموسم لكن نعدهم بأفضل ما يمكن في الآسيوية للتمسك بأمل التأهل ونعدهم كذلك بأن نهديهم لقب كأس سمو الأمير.
copy short url   نسخ
04/05/2017
1227