+ A
A -

كتب - محمد الجزار
ظهرت علامات السعادة واضحة على وجه الدانماركي مايكل لاودروب مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان بعد الفوز المهم الذي حققه الفريق على حساب الغرافة وتأهله بالتالي لنصف نهائي كأس سمو الأمير.
وتحدث لاودروب بعد المباراة مشيدا بالأداء الذي قدمه فريقه والمستوى المميز الذي ظهر عليه اللاعبون خلال اللقاء وقال: «بلا شك الفوز في مباراة اليوم جاء في وقته المناسب بالنسبة للريان بعد الخسارة في آخر مباراة في دوري ابطال آسيا وقبلها الخسارة أمام السد في نصف نهائي كأس قطر.
وقال لاودروب في المؤتمر الصحفي: «لقد بدأنا اللقاء بطريقة جيدة وبعد 25 دقيقة كانت هناك بطاقة حمراء وضعت ضغطا كبيرا على الغرافة، وقد نجحنا في تسجيل هدفين حققنا بهما الفوز لكن على الجانب الآخر أهدرنا 7 أهداف لهذا فزنا 2/1 فقط.
وأضاف: «بصفة عامة أعجبني أداء فريقي، والروح القتالية التي ظهر عليها اللاعبون الذين لم يدخروا أي جهد لتحقيق الفوز خلال 90 دقيقة وعندما نخسر مباراتين من السد ونعود سريعا فهذا بالتأكيد يعطينا حافزا كبيرا قبل مواجهة الهلال السعودي في الآسيوية.
وتابع قائلا: بلا شك هذا الانتصار سيعطينا فرصة كبيرة في لقاء الهلال يوم الاثنين المقبل في دوري أبطال آسيا والتي نسعى للفوز فيها والتأهل، حيث أن معنويات اللاعبين أصبحت عالية والجميع يتطلع لتقديم الأفضل في المرحلة المقبلة.
وبسؤاله عن مشكلة إهدار الفرص السهلة قال لاودروب: «لقد كانت مشكلة واجهتنا في بداية الموسم أننا نهدر فرصا عديدة رغم أننا نصنع الفرص ولكن تم حل هذه المشكلة وأصبحنا نسجل أهدافا أكثر، وفي لقاء الأمس أهدرنا العديد من الفرص والغرافة عاد واستبسل في اللعب بحثا عن التعادل وركلات الترجيح ولكن نجحنا في تحقيق الانتصار.
وقال لاودروب: المشكلة الأكبر في عدم خلق الفرص في اللقاء وهذا ما يؤرقني لذلك أنا سعيد بما قدمه اللاعبون في اللقاء لأنهم نجحوا في صناعة الفرص والتسجيل منها حتى لو سجلوا هدفين فقط لأنه في النهاية في الكؤوس الأهم هو الانتصار والتأهل للدور التالي في البطولة.
وأضاف لاودروب: دائما لدي ثقة في اللاعبين وعندما يكون لديك فريق جيد وتخسر مباراة أو اثنتين تخسر ثقة أكبر، وكانت المهمة بالنسبة لنا الفوز وأن نستعيد قوتنا قبل لقاء الهلال، لذلك هذا الانتصار مهم جدا بالنسبة للريان وكنا نحتاج له بشدة.
وأشار لاودروب إلى ان الريان يمتلك لاعبين على مستوى عال، والآن نفكر في لقاء الهلال المقبل، وقال: اذا أردنا أن نصل إلى دور الـ 16 علينا الفوز على الهلال في الدوحة ونكون مستعدين بشكل جيد لهذه المباراة.

إصابة «رزاق» وعدم جاهزية فايس
كشف حبيب الصادق عن سبب خروج محمد رزاق مهاجم الفريق خلال اللقاء رغم الحاجة الماسية لوجود مهاجم قائلا: «خروج رزاق كان تغييرا اضطراريا حيث ان اللاعب تعرض للإصابة وبعد الطرد هو من طلب التغيير».
وعن اسباب عدم لعب نيميث وفلاديمير قال: اللاعبان حسب رؤية الجهاز الفني لا يستطيعان اللعب أكثر من 25 دقيقة وبالنسبة لي تعاملت مع اللاعبين الموجودين وكانوا عائدين من الإصابة وهذا السبب في عدم الدفع بهما من البداية.

أشكر اللاعبين على روحهم القتالية
اعترف التونسي حبيب الصادق مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الغرافة بمنتهى الروح الرياضية بأن الريان لعب أفضل خلال مواجهة الفريقين أمس في ربع نهائي كأس سمو الأمير واستحق الفوز على الغرافة والتأهل بالتالي لنصف نهائي كأس سمو الأمير.
وقال حبيب الصادق: كنا نركز على الفوز من اجل التأهل ولكي نسعد الجماهير الغرفاوية في اللقاء وفريقي كان جاهزا ولعبنا من البداية بصورة جيدة،لأننا كنا نعرف أن المباراة صعبة للغاية حيث واجهنا فريق بطل وزادت صعوبة اللقاء بعد حالة الطرد التي حدثت في المباراة بالنسبة لنا.
وأضاف: اشكر اللاعبين على الروح القتالية التي أدوا بها المباراة حيث اجتهدوا وحاولوا أن يقدموا مباراة جيدة ويفوزوا رغم الظروف التي حدثت في اللقاء مع طرد كواسي وهذه كرة القدم، وأعتقد أننا كنا محظوظين أن الريان لم يستثمر الفرص التي اتيحت له في اللقاء وفي نفس الوقت كنا قادرين على تحقيق الفوز.
وأشار حبيب الصادق إلى ان فريقه قدم اداء جيدا في الشوط الثاني وقال: نهنئ الريان بالفوز باللقاء ونأمل لهم التوفيق في المباريات المقبلة وبالنسبة لنا، الريان من أقوى الفرق في استغلال المساحات وحاولت ان اغلق المساحات أمامه حتى لا يسجل هدف ثاني في اللقاء وعندما تعادلنا كنت سعيدا جدا ولكن لم نستطع الحفاظ على النتيجة مع نهاية المباراة نظرا للنقص بالفريق وحاولنا أن نحقق الفوز ولكن طريقة اللعب بالنسبة لنا كانت اغلاق الطرق أمام فريق الريان.

مستوى «ايفان» بسبب قلة الاحتكاك
اعترف حبيب الصادق ان الحارس الغرفاوي إيفان والذي دافع عن ألوان الفهود في لقاء الريان لم يقصر على الاطلاق وبذل كل مالديه من جهد ليساهم في نظافة الشباك.
وقال الصادق : ايفان لا يشارك وقلة الاحتكاك اثرت على مستواه الفني في اللقاء ولكن الحمد لله على كل شيء وبالنسبة ليوسف حسن فهو من اللاعبين المتميزين وهو حارس مميز وهو نقطة إيجابية في الفريق وساهم بصفة كبيرة ان نكون في المركز الخامس في الدوري وهو يستطيع ان يحافظ لك على الانتصار.

إشادة كبيرة بأحمد علاء الدين
حرص لاودروب على الاشادة كثيرا بأحمد علاء الدين مهاجم الفريق الشاب الذي ظهر بمستوى جيد للغاية خلال لقاء الغرافة،بعدما شارك كبديل لتعويض غياب غارسيا بسبب الاصابة. وقال لاودروب: غارسيا لاعب مهم للغاية ومن العناصر البارزة في الفريق ودائما نفتقده عندما يغيب ولكن الأهم بالنسبة لنا ان يقدم الفريق أفضل ما لديه في مشاركة أي لاعب في القائمة، وأعتقد أن أحمد علاء قدم أداء جيدا جدا وما كنت افكر فيه ان أعوض غيابه وهو ما حدث بالنسبة لي.

طرد كواسي أثر على الفهود
اعترف حبيب الصادق بأن طرد جورج كواسي كان له تأثير سلبي كبير على الغرافة في لقاء الريان ودفع الفريق ثمنه غاليا بالخسارة في المواجهة والخروج بالتالي من أغلى الكؤوس. وقال الصادق: في المباراة حاولنا التعامل معها بصورة جيدة واللعب على الكرات الثابتة والمرتدة بعد طرد لاعبنا جورج كواسي وهو ما أثر علينا وحاولنا ان نحقق الانتصار ولم ننجح في ذلك.

مصير غارسيا غامض أمام الهلال
كشف لاودروب عن تأجيل حسم مصير الأسباني غارسيا من المشاركة في لقاء الهلال السعودي يوم الأثنين بدوري ابطال آسيا.
وتواجد غارسيا في المدرجات حيث تم استبعاده من القائمة بسبب الاصابة وفضل لاودروب منحه الراحة وعدم الاستعجال في الدفع به حتى لاتتفاقم اصابته.
وقال لاودروب: غارسيا يتدرب مع الفريق،لكنه لازال يعاني من إصابة عضلية ولا نعرف حتى يوم الأحد أو ربما يوم المباراة مدى قدرته على المشاركة في اللقاء لكننا سننتظر لتجربته سواء بالمشاركة في لقاء الهلال من عدمه ونتمنى ان يكون جاهز فهذا ما يهمنا ان يكون متواجدا لدعم الفريق.
copy short url   نسخ
04/05/2017
1192