+ A
A -
استضاف قسم علوم وهندسة الحاسب في كلية الهندسة بجامعة قطر مسابقة «تحدي الخليج للروبوت»، بالتعاون مع معهد الهندسة والتقنية IET ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IE وبحضور ممثلين عن مختلف جامعات دول مجلس التعاون الخليجي.
حضر المسابقة الدكتور خليفة آل خليفة عميد كلية الهندسة والدكتورة سمية المعاضيد رئيس قسم علوم وهندسة الحاسب والدكتور عبدالرحمن عبدالعظيم رئيس معهد الهندسة والتقنية IET فرع الكويت، بالإضافة لطلبة الكلية وممثلين عن الهيئة التدريسية.
تهدف الفعالية لتطوير مهارات الطلبة في مجال تقنيات الروبوت وتطبيقاته المختلفة واستخداماته الحالية في مختلف المجالات، وتعزيز التواصل بين الطلبة والخبراء في هذا المجال.
وفي تعليقها، قالت الدكتورة سمية المعاضيد رئيس قسم علوم وهندسة الحاسب «تعتبر الروبوتات فرعا متعدد التخصصات للهندسة والعلوم حيث أنها تشتمل على علوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية، وحقيقة فقد أصبح مجلس التعاون الخليجي مركزا تكنولوجيا كبيرا في الوقت الحاضر، حيث تقوم شركات البرمجيات والأجهزة المختلفة بتطوير العديد من منتجات الروبوتات لاستخدامها في القطاعات الصناعية والمدنية».
وأضافت «إنه لمن دواعي سرورنا أن نستضيف هذه المسابقة التي ستساهم في نشر ثقافة الروبوتات بين طلبة الجامعة مع الأخذ بعين الاعتبار أن الروبوتات تستخدم عادة في الحياة اليومية ولها وظائف مختلفة في المنازل والمؤسسات والمصانع ».
وقد فاز بالمركز الأول فريق الكلية التقنية بالمصنعة بعمان وجاء بالمركز الثاني فريق جامعة السلطان قابوس وبالمركز الثالث فريق الجامعة الأميركية في الشرق الأوسط، وفريق جامعة قطر بالمركز الرابع، فيما حصل فريق جامعة قطر على جائزة أفضل تصميم، وفريق الجامعة الكندية في دبي على جائزة الابتكار وفريق جامعة عفت على جائزة روح الفريق.
copy short url   نسخ
03/05/2017
738