+ A
A -
انطلقت أمس فعاليات ورشة عمل «التعريف بالتجمع الخليجي للمختبرات» التي تنظمها الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس وذلك بالتعاون مع هيئة التقييس الخليجية وذلك بحضور معالي نبيل بن أمين ملا.. الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون وصالح الرميحي مدير إدارة المختبرات المركزية بالهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، وأعضاء التجمع الخليجي للمختبرات، ومدراء المختبرات وبمشاركة الجهات ذات العلاقة من المختبرات الخاصة، المختبرات الحكومية، الوزارات المشرفة على قطاع المختبرات، الجامعات والكليات، جهات تقويم المطابقة، غرفة التجارة والصناعة، المنشآت الاستشارية التي تقدم خدمات الدعم والمساندة للمختبرات (التجهيزات المخبرية، التدريب، تقنية المعلومات، والحلول المعرفية).
افتتح فعاليات ورشة العمل المهندس نواف المانع مدير إدارة المواصفات والمقاييس بالهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، الذي أكد في كلمته بافتتاح ورشة العمل، على أن استضافة الهيئة لورشة العمل يأتي إيمانا منها بالدور الهام الذي تقوم به المختبرات، وحرصها على رفع كفاءة وقدرات المختبرات وتحسين أدائها والمنافسة بينها عبر تأهيل مواردها البشرية وتجهيزاتها وإجراءات عملها، وتبادل الآراء والخبرات فيما يختص في إدارة الجودة في المختبرات واعتمادها، وذلك تحت مظلة التجمع الخليجي للمختبرات.
كما اثنى على دور التجمع الخليجي للمختبرات الفاعل منذ تأسيسه، مؤكداً ذلك على ما يلقاه من اهتمام ومشاركة من كافة المختبرات الحكومية والخاصة العاملة في الدول الأعضاء في هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لما يمثله من مطالب فنية وتجارية للمختبرات على المستويين المحلي والدولي.
وفي ختام كلمته تقدم السيد مدير إدارة المواصفات والمقاييس بوافر الشكر والتقدير للسادة هيئة التقييس الخليجية على عقد هذه الورشة في دولة قطر، كما وجه الشكر للجهات المعنية لتلبية دعوة الهيئة للمشاركة في هذه الورشة وإنجاح فعالياتها.
ومن جانبه تقدم معالي الاستاذ نبيل بن أمين ملا...الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون في كلمته الافتتاحية بالشكر الجزيل للمهندس محمد المسلم رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس على تنظيم هذه الورشة المخصصة للتعريف بالتجمع الخليجي للمختبرات والتي تندرج ضمن خطة عمل التجمع لعام 2017م والمعتمدة من قبل الجمعية العمومية خلال اجتماعها الرابع (الرياض، 24 نوفمبر 2016م).
كما بين معاليه الأهداف الطموحة للتجمع الخليجي للمختبرات والتي تتماشى مع الرؤية الاستراتيجية للهيئة وللدول الأعضاء، الهادفة لتطوير البنية التحتية الخليجية للجودة، إضافة إلى رفع كفاءة وقدرات المختبرات وتحسين أدائها تمهيداً لحصولها على الاعتماد الخليجي وهو ما سيعزز الثقة في قدراتها الفنية واستقلاليتها وشفافيتها كي تكون أداة فعالة في خدمة المنظومة الاقتصادية الخليجية.
وأعرب معالي الأمين العام لهيئة التقييس الخليجية في ختام كلمته عن أمله في ان تكلل أعمال الجميع بالنجاح بما يضمن لهذا التجمع مزيداً من التطور والدفع به إلى الأمام ليتبوأ المكانة التي تليق به داخل المنظومة الخليجية للتقييس والجودة، وأن يسهم بفضل الجهود المبذولة في الرفع من قدرات وتحسين تنافسية أعضائه وأن يفتح أمامهم فرصاً استثمارية جديدة بما يسهم في تنمية الاقتصاد الخليجي.
هذا وتضمنت ورشة العمل عدة محاور رئيسية اشتملت على ثلاثة عروض تقديميه، حيث قام معالي الأستاذ نبيل بن أمين ملا...الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون بتقديم اول العروض حول هيئة التقييس الخليجية، أهدافها واختصاصاتها ودورها في تطوير البنية التحتية الخليجية للجودة، واستعرض معاليه اهم إنجازاتها بالإضافة إلى نبذة عن استراتيجيتها للفترة 2016-2020.
copy short url   نسخ
03/05/2017
1317