+ A
A -
سلم الهلال الأحمر القطري شقيقه الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة سيارتي إسعاف ضمن المشاريع الإغاثية الطارئة بعد العدوان الإسرائيلي على غزة في عام 2014، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 145 ألف دولار أميركي، ممولة من الهلال الأحمر القطري.
وأثناء مراسم تسليم السيارتين في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة غزة، أشار د. أكرم نصار مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة إلى حرص الهلال الأحمر القطري على دعم شقيقه الهلال الأحمر الفلسطيني وبناء قدراته خصوصا في مجال الاستعداد والجهوزية لمواجهة الطوارئ والأزمات، حيث يأتي هذا المشروع في ذلك الإطار وتعويض جزء من خسائر الهلال الأحمر الفلسطيني من سيارات الإسعاف التي دمرت أثناء العدوان الإسرائيلي في يوليو 2014.
وبين د. نصار أن سيارتي الإسعاف مجهزتان بكافة التجهيزات الطبية اللازمة لخدمة المواطنين والمرضى في كافة محافظات قطاع غزة، مضيفا: «لقد تأخرت إجراءات إدخال السيارتين إلى قطاع غزة لأكثر من عامين بسبب صعوبة التنسيقات على المعابر جراء الحصار، ولكن ذلك لن يثنينا عن الاستمرار في دعم القطاع الصحي الفلسطيني».
ومن ناحيته، ثمن نائب المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. بشار مراد دور الهلال الأحمر القطري في تزويد جمعيته بالسيارتين الجديدتين، لزيادة القدرة الاستيعابية في مراكز الإسعاف والطوارئ بمحافظات غزة، والاستعداد لأي طارئ في ظل الأوضاع الصعبة التي يعانيها قطاع غزة، مؤكدا ثقته بأن عام 2017 سيشهد تمويل الهلال الأحمر القطري لمشاريع جديدة لصالح الهلال الأحمر الفلسطيني، مما سينعكس بالإيجاب على الخدمات الحيوية المقدمة للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.
جدير بالذكر أن مشروع توريد سيارتي الإسعاف للهلال الأحمر الفلسطيني يأتي ضمن برنامج الهلال الأحمر القطري لإغاثة غزة، والذي انطلق إبان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، بتمويل إجمالي بلغ حوالي 8 ملايين دولار أميركي.
copy short url   نسخ
03/05/2017
1022