الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  محاضرة حول تمكين المرأة

محاضرة حول تمكين المرأة

الدوحة- الوطن
تستضيف جامعة نورثويسترن في قطر الأربعاء المقبل الباحثة والخبيرة في القانون الدستوري الأميركي والشريعة الإسلامية آصفة قريشي لإلقاء محاضرة حول تمكين المرأة وحقوقها ضمن الشريعة الإسلامية.
تعمل «قريشي» حاليا أستاذا مساعدا في كلية القانون في جامعة ويسكونسن ماديسون، حيث تدرّس الشريعة الإسلامية والقانون الدستوري الأميركي، وستقدم محاضرتها تحت عنوان «كيف لنا أن نمتنع عن تناول النسوية الإسلامية»، وتعد هذه هي المحاضرة الأولى ضمن سلسلة من المحاضرات تعتزم جامعة نورثويسترن في قطر تنظيمها في إطار برنامجها الأكاديمي الفرعي الذي استحدثته مؤخرا عن دراسات الشرق الأوسط.
يُسهم البرنامج الجديد في تزويد طلاب جامعة نورثويسترن في قطر بمهارات الفهم الناقد لثقافات المنطقة وتاريخها ومجتمعاتها وسياساتها ومساهماتها الفكرية، كما يتناول القضايا العالمية الأساسية اللازمة لفهم طبيعة المنطقة، كإنهاء الاستعمار والاستشراق والمساواة بين الجنسين والصحوات الدينية.
وخلال محاضرتها، ستناقش «قريشي» السبب وراء الربط الدائم بين النسوية والغرب، ولماذا يمثل هذا الأمر مشكلة لاسيّما عند النساء المسلمات المدافعات عن حقوق المرأة من منظور إسلامي.

الصفحات