+ A
A -
الدوحة – الوطن
تشارك دولة قطر ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مسابقة طرابلس الدولية للقرآن الكريم 2017م (الدورة الأولى) والتي تقام في الجمهورية اللبنانية خلال الفترة من 19 وحتى 24 من شهر مارس الجاري.
وتعتبر الجائزة إحدى مبادرات «العزم»، الهادفة إلى تقوية صلة المسلمين بكتاب الله، ويشارك فيها متسابقون من 30 دولة مشترك عن كل دولة.
ويمثل الدولة المتسابق عبدالله حمد سالم أبوشريدة ويشارك في فرع «حفظ القرآن الكريم وتجويده» ويرأس الوفد السيد سالم علي سعيد الخديعة المري ويرافق المتسابق الشيخ يوسف محمد حاشي.
ويعد المتسابق عبدالله ابوشريدة من شباب قطر المميزين، وأكثرهم مشاركة في مسابقات القرآن الكريم الدولية، كما حقق العديد من المراكز المتقدمة على مستوى العالم منها حصوله على المركز الأول بمسابقة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم، والمركز الأول بمسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم، كما حقق المركز الثاني بمسابقة جائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم، ونال أيضا المركز الثالث في مسابقة ماليزيا والتي يشارك فيها أكثر من 76 دولة من مختلف أقطار العالم الإسلامي، كما أنه من المجتهدين أصحاب المراكز المتقدمة في المسابقات الداخلية الكبرى ومسابقات أخرى متعددة.
هذا وقد خضع المتسابق خلال الفترة الماضية لمراجعة مكثفة لأجزاء الحفظ، مع المواظبة والتركيز للتأكد من جاهزيته لهذه المسابقة لتحقيق المراكز المتقدمة في مثل هذه المسابقات الدولية.
ويهتم قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بالمشاركين في المسابقات الدولية، ويحرص القسم على تخصيص مدرس متفرغ لمتابعة الطالب، وإعداده الإعداد المناسب بتكرار عدد مرات المراجعة دورياً.
copy short url   نسخ
19/03/2017
863