+ A
A -
قالت الدكتورة سامية العبد الله المدير التنفيذي لإدارة التشغيل بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية إن المؤسسة ستبدأ وفق الخطة السنوية الاستعداد لاستقبال الطلبة المستجدين لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لإصدار شهادات التقييم اعتباراً من 9 إبريل القادم لطلبة المدارس الحكومية والمستقلة ورياض الأطفال، حيث قامت مؤسسة الرعاية الصحية الاولية وفق الإجراء السنوي بالربط الكترونياً مع وزارة التعليم والتعليم العالي بحيث تقوم مؤسسة الرعاية متمثلة في مراكزها الصحية بتسجيل بيانات الطلاب ونتائج الفحص الطبي وإرسالها إلى الوزارة إلكترونياً دون حاجة الطلبة لانتظار النتيجة.
وأضافت الدكتورة سامية أن مراكز الرعاية الصحية الأولية بدأت باستقبال الطلبة المستجدين في المدارس الخاصة للعام الدراسي 2017/2018 حيث بدأ الكشف الطبي لطلبة المدارس الخاصة بالمراكز الصحية بتاريخ 2/3/2017 ويستمر حتى 12/10/2017.
ويعتبر السجل الصحي للطالب أو الطالبة متطلباً أساسياً للطلبة المستجدين في مرحلة الروضة والتمهيدي والصف الأول إضافة إلى الطلبة المستجدين القطريين وغير القطريين القادمين من خارج دولة قطر أو من مدارس أخرى.
والسجل الصحي للطالب صالح للتسجيل في المدرسة لمدة سنتين من تاريخ إصداره، ويشترط تواجد ولي الأمر لإجراء الكشف الطبي على الطالب.
copy short url   نسخ
19/03/2017
1060