+ A
A -
في إطار الفعاليات التي تشهدها دولة قطر احتفالا بأسبوع المرور الخليجي الموحد في نسخته الثالثة والثلاثين، والتي تنعقد هذا العام تحت شعار «حياتك أمانة». دشنت مدرسة عاتكة بنت زيد الابتدائية المستقلة للبنات، تحت رعاية صاحبة الترخيص ومديرة المدرسة الفاضلة مريم خلف الكعبي وبحضور الفاضلة أميمة النعيمي منسقة السلامة المرورية بوزارة التعليم والتعليم العالي «القرية المرورية» في المدرسة. وقالت السيدة مريم الكعبي في كلمتها الافتتاحية بهذه المناسبة:تحقيقا لرؤية قطر الوطنية 2030 أولت الجهات المختصة والمسؤولين بالدولة موضوع غرس ونشر الوعي المروري من فئات المجتمع وطلبة المدارس أهمية قصوى من خلال انشائها اللجنة الوطنية للسلامة المرورية. وهذا ما نعمل من اجله في المدرسة وذلك من خلال كافة أنشطة وفعاليات لجنة السلامة المرورية».
وأضافت:»حرصنا على المساهمة بدورنا من منطلق مسؤوليتنا الاجتماعية، من خلال تقديم جرعات مكثفة من الارشادات وزيادة الوعي بالثقافة المرورية بين مستخدمي الطريق لخفض معدلات الوفيات والإصابات. وغرس ذلك داخل طالباتنا وطلابنا منذ الصغر، خاصة وأن هذه المعادلة لن تتحقق بالفعل إلا من خلال مشاركة المجتمع بكل فئاته للوصول إلى الهدف المنشود وهو السلامة المرورية».
وقد شاركت شركة الريل في تدشين وافتتاح القرية المرورية عبر عرض فيلم قصير عن مراحل إنشاء الريل وقام ممثلو الشركة بتقديم الهدايا للطالبات.
كما تفاعلت كل من أقسام العلوم والاجتماعيات والقسم الأدبي وقسم الفنون البصرية وفريق الأمن والسلامة في المدرسة وقسم الطفولة المبكرة وقسم الرياضيات بهذا الحدث من خلال العديد من الأنشطة التثقيفية والترفيهية المتنوعة لتحقيق الهدف المرجو من إنشاء هذه القرية في مدرسة عاتكة. بهدف التوعية والارتقاء بالمستوى المعرفي والثقافي المروري.
copy short url   نسخ
19/03/2017
4124