+ A
A -
كتب- سامي صادق
يسدل الستار اليوم على منافسات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله ورعاه» والذي انطلق في الرابع من شهر مارس الجاري بمشاركة واسعة من مختلف ميادين دول مجلس التعاون الخليجي من خيرة الأصايل تخطت الـ 13 ألف رأس.
ويشهد اليوم الختامي أربعة أشواط رئيسية على الذهب وذلك على النحو التالي:
الشوط الأول الرئيسي للزمول «عمانيات» على الخنجر الذهبي والسيارة الرنج روفر «فوج» فيما يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 400 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 300 ألف ريال، ويحصل الرابع على 200 ألف ريال، أما صاحب المركز الخامس والأخير فيحصل على 100 ألف ريال.
والشوط الثاني الرئيسي سيكون للحيل «عمانيات» على الشلفة الذهبية والسيارة البنتلي المقدمة من QNB، أما صاحب المركز الثاني فيحصل على نصف مليون ريال، ويحصل الثالث على 300 ألف ريال، والرابع 200 ألف ريال، والخامس والأخير يحصل على 100 ألف ريال. ونأتي للشوط الرئيسي الثالث وقبل الختامي على الخنجر الذهبي والجائزة مليون ريال قطري، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على نصف مليون ريال، والثالث على 300 ألف ريال والرابع على 200 ألف، والخامس والأخير 100 ألف ريال.
أما الشوط الأغلى والأقوى فسيكون الشوط الرابع الرئيسي والختامي للمهرجان على أغلى السيوف الذهبية والجائزة المالية وقدرها مليوني ريال، أما صاحب المركز الثاني فيحصل على 800 ألف ريال، والثالث على 600 ألف ريال، والرابع على 400 ألف ريال أما الخامس والأخير فيحصل على 200 ألف ريال.. وعندها يسدل الستار عن أغلى المهرجانات على ميدان الشيحانية.
وهنا نستعرض الهجن المشاركة في الأشواط الرئيسية الأربعة اليوم وذلك على النحو التالي:
على الخنجر الذهبي للزمول «عمانيات»
«17» رأساً بالشوط الأول
يشارك بالشوط الأول للزمول «عمانيات» على الخنجر الذهبي «17» رأسا منها «6» للشيحانية مسيان-سلهود- مياس - خوزان - لبصير - القحيدي و«6» للرئاسة بدولة الإمارات (مياس- صايب- مصيحان- الذيب- الواعي- شاهين) و«2» للعاصفة (محمس - قناد) بالإضافة إلى «سراب» ملك الشيخ جاسم بن سعود بن فهد بن جاسم آل ثاني، و«المختبر» ملك الشيخ صقر بن وليد القاسمي،و«النمر» ملك الشيخ علي بن عبدالله بن علي الأحمد آل ثاني.
على الشلفة الذهبية للحيل «عمانيات»
«21» رأسا بالشوط الثاني
ويشارك بالشوط الثاني الرئيسي للحيل عمانيات على الشلفة الذهبية والسيارة البنتلي المقدمة من QNB«21» رأس على النحو التالي: «9» لهجن الرئاسة بدولة الإمارات (العفريت- سياسة- حشيمة- فزعة - مياسة- الشايجة - النهضة - نجوم - الوثبة).
وتشارك الشيحانية بـ «7» رؤوس هي: سليل - منحاف - مذيار- اقتحام- الطيارة- الزود- الظبية.
ويشارك هجن العاصفة بـ «4» رؤوس هي ( مستوى - مقر - صداع - اسيل).
بالإضافة إلى «بينونة» ملك الشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان.
على الخنجر الذهبي للزمول «مفتوح»
«19» رأسا تخوض الشوط الثالث
يخوض منافسات الشوط الثالث على الخنجر الذهبي للزمول «مفتوح» والجائزة المالية وقدرها مليون ريال وذلك على النحو التالي: تشارك هجن الشيحانية بـ «9» رؤوس هم(الرهاوي- الطيار- مبعد- زويان- طشار- مغادر- هياض- حرب- مبلش ).
وتشارك هجن الرئاسة بـ «5» رؤوس هم:( لهب - بشاش - مبشر - رجيف - مرسال).
وتشارك هجن العاصفة بـ «3» رؤوس هم ( المنتحر - مهدي - مزاحم)
بالإضافة إلى «نشوان» ملك الشيخ صقر بن وليد القاسمي.
و«شاهين» ملك الشيخ علي بن عبدالله بن علي الأحمد آل ثاني.
للشوط الرئيسي والختامي على أغلى السيوف الذهبية
«33» رأساً تخوض المنافسات
تتنافس 33 مطية من أقوى الحلال المملوكة للشعارات الخليجية الكبرى وعلى رأسها الشيحانية والرئاسة والعاصفة على أغلى السيوف الذهبية وهي على النحو التالي:
تشارك الشيحانية بـ «15» مطية هي (خود- شعلة- شراعوة - زيارة - عروبة - هيبة - الكايدة - الداودية - ظن - زعفرانة - مذيار - غارة - الزبارة - ربدا - الواعية).
وتشارك هجن الرئاسة بـ «13» مطية هي ( الدرعية - قطنة - شديدة - هملولة - أعماق - غياثي - كسيورة - شعاع - الشاهينية - فتنة - الواعية).
وتخوض هجن العاصفة المنافسات بـ «4» رؤوس هي ( عوايد - مفاوضة - شان - تمويه).
بالإضافة إلى«عزايم» ملك الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود.
copy short url   نسخ
15/03/2017
1873