+ A
A -

تستضيف ملاعب اللجنة الفنية التابعة لاتحاد كرة القدم صباح اليوم الأربعاء نهائيات منافسات كرة القدم للمرحلتين الابتدائية والإعدادية في البرنامج الأولمبي المدرسي للنسخة العاشرة.. حيث ستكون البداية مع منافسات المستويين الأول والثاني للمرحلة الابتدائية ثم المستوى الثالث والذي يضم طلاب المرحلة الإعدادية.
وسوف يلعب في النهائيات اليوم فريقا مدرستي الوفاء والخليج الغربي على المركز الأول والثاني بالنسبة للمستوى الأول وكذلك يلعب فريقا مدرسة خليفة النموذجية ومدرسة الأندلس لتحديد المركز الثالث.. وفي المستوى الثاني يلعب مدرسة عبدالله بن زيد ومدرسة الرشاد لتحديد المستوى الثالث وكذلك مدرسة جابر بن حيان وابن الهيثم على اللقب.
وفي المستوى الثالث يلعب مدرسة عبدالرحمن بن جاسم ومدرسة مسيعيد لتحديد المركز الثالث ومدرسة حمزة بن عبدالمطلب وعلي بن أبي طالب يلعبان في النهائي المرتقب اليوم.
وأنهت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي برئاسة سعادة ربيعة الكعبي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي كافة الأمور الخاصة بالنهائيات حيث تسعى اللجنة المنظمة أن تخرج النهائيات بأفضل صورة وبما يتواكب مع الطموحات في أن تكون النهائيات على أعلى مستوى تنظيمي.
وسوف يحضر المسؤولون عن البرنامج الأولمبي فعاليات اليوم بملاعب اللجنة الفنية وكذلك سوف يتواجد العديد من مدربي الأندية المختلفة وكذلك يتواجد مدربون من اللجنة الفنية لرؤية لاعبي المدارس إيمانا بأهمية الرياضة المدرسية وما تقدمه من مواهب لكرة القدم القطرية على مدار السنوات الماضية.
وينتظر الجميع تقديم مستويات جيدة من الطلاب المشاركين في النهائيات لاسيما أنهم نجحوا في الوصول إلى النهائيات بجدارة بعد ما قدموه من مستوى في المرحلة الماضية وكان مثار إشادة من جانب جميع المتابعين سواء في اتحاد الكرة أو اللجنة المنظمة بالإضافة للمسؤولين في المدارس الذين يبحثون عن توفير أفضل أجواء أمام الطلاب للأداء بشكل طيب.
وأكد علي الهتمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للرياضة المدرسية أن المنافسات قوية وجيدة من جانب المدارس المشاركة في نسخة هذا العام حيث يسعى الجميع لتحقيق أكبر استفادة من هذه المشاركة سواء باكتشاف المواهب وتقديمها للأندية والمنتخبات الوطنية المختلفة أو ترسيخ أهمية الرياضة عند الصغار من الطلاب وفي كلا الحالتين الأمر جيد.
وأضاف علي الهتمي: نحن سعداء جدا بالنجاحات التي ظل يحققها البرنامج الاولمبي المدرسي منذ النسخة الاولى وحتى الآن وهذا النجاح لم يأت من فراغ بل نتيجة الدعم الكبير للبرنامج من المسؤولين وكذلك الجهد الذي تبذله المدارس مع المدربين والطلاب حيث ان الجميع شريك في هذا النجاح الذي هو هدفنا جميعا.
وأشار الهتمي إلى أن البرنامج الأولمبي بمثابة رافد من روافد تحقيق الرؤية الوطنية وغايتها في بناء مجتمع ينعم بالصحة والازدهار وما الرياضة المدرسية والبرنامج الا ترجمة لترسيخ قيمة من قيم الرياضة والحياه في نفوس أبنائنا من النشء الصاعد وكوسيلة لبلوغ غاية العقل السليم في الجسم السليم وهي ليست شعارا فقط إنما ثابت من ثوابت جعل ممارسة الرياضة أسلوب حياة وجزءا أصيلا من حياة مجتمعنا القطري.
copy short url   نسخ
15/03/2017
1777