+ A
A -

كتب-عبدالواحد بوسيوف
حصد منتخبنا الوطني لكرة الطاولة 56 ميدالية ملونة في اليوم الثامن من منافسات الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تستضيفها الدوحة وتستمر منافساتها حتى السابع عشر من الشهر الجاري، وذلك بواقع 19 ذهبية، و19 فضية، و18 برونزية، وجاءت البحرين في المرتبة الثانية برصيد 40 ميدالية ملونة منها 14 ذهبية، و17 فضية، و9 برونزيات، وفيما احتلت الإمارات المرتبة الثالثة برصيد 31 ميدالية ملونة بواقع 12 ذهبية، و8 فضيات، و11 برونزية، وفي المرتبة الرابعة جاءت سلطنة عمان برصيد 32 ميدالية ملونة منها 9 ذهبيات، و8 فضيات، و15 برونزية.
وجاء تألق منتخباتنا الوطنية أمس من خلال كرة الطاولة الذي خطف ذهبية مسابقة الزوجي وكذلك البرونزية، في المنافسات التي أقيمت على صالة الرياضية بقبة اسباير زون، وتفوق العنابي كان من خلال أية مجدي ومها عبدالرضا بالميدالية الذهبية بعد الفوز في النهائي على الثنائي البحريني كلثم أحمد ومريم عبدالله بنتيجة (3-صفر) والذي اكتفى بالحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية، ودخل الفريق الثاني لمنتخبنا الوطني لكرة الطاولة السيدات في المركز الثالث بواسطة المتألقة نورة العبري وزميلتها خلود عبدالرضا وتمكنتا من الحصول على الميدالية البرونزية مناصفة مع الفريق البحريني المكون من مريم خميس وأمل وليد.
وجاء فوز الفريق الأول بالذهبية من خلال المباراة التي واجهت فيها كل من آية مجدي ومها عبدالرضا مع الفريق الثاني للبحرين المكون من مريم خميس، وأمل وليد، تمكن العنابي من الفوز (3-صفر)، في الدور نصف النهائي، فيما تمكن الفريق الأول للمنتخب البحريني والمكون من كلثم أحمد ومريم عبدالله، من الفوز على الفريق الثاني للعنابي المكون من نورة العبري وخلود عبدالرضا، بنتيجة (3-2).
فيما شهد النهائي الكثير من الإثارة بين الثنائي القطري آية مجدي ومها عبدالرضا، والبحريني المكون من كلثم أحمد ومريم عبدالله، وهو اللقاء الذي انتهى لممثلات منتخبنا الوطني بنتيجة (3-صفر)، فيما خرج المنتخب الإماراتي المكون من نورة العازمي وميساء نادر من الدور التمهيدي.
ليتحقق بذلك لحد الآن ما قالته مديرة عنابي السيدات كرة الطاولة بأن الهدف المسطر في هذه البطولة هو السيطرة على كل المسابقات، وكان للتحضير الجيد لهذه الدورة الخامسة أثر كبير على لاعبات العنابي حيث فزن على أصعب منافساتهن لاعبات المنتخب البحريني.
وتختتم اليوم منافسات كرة الطاولة بإقامة الدور النهائي في مسابقة الفردي.

ذهبية لعمان في البولينج
تمكن المنتخب العماني من حصد الميداليات الملونة خلال منافسات البولينج، حيث توجت عمان بالميدالية الذهبية لمسابقة الفرق بعد أن حل أولاً برصيد 4236 نقطة، متفوقاً على المنتخب الاماراتي الذي جاء ثانياً والميدالية الفضية برصيد 3810 نقطة، وحل ثالثاً والميدالية البرونزية المنتخب البحريني برصيد 3664 نقطة، وذلك خلال المنافسات التي أقيمت مساء أمس على صالة مركز قطر الدولي للبولينج.
كما توجت العمانية عائشة السيباني بذهبية الترتيب العام للبولينج وذهبت الفضية إلى البحرينية نورا سلطان والبرونزية إلى العمانية شاكيلا العيسري.
وقامت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون، في المشاركة بتتويج الفائزات بالمراكز الأولى.


فخـــور بـــأداء لاعبــــاتنا
أشاد عبدالرحمن صادق عسكر أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية بالتمثيل المشرف لمنتخبات البحرين في الدورة الخليجية لرياضة المرأة، معربا عن فخره واعتزازه بالأداء المشرف والنتائج الإيجابية والتي جعلت البحرين في المرتبة الثانية على جدول الميداليات حتى الآن.
وأكد عسكر أن اللجنة الأولمبية البحرينية مهتمة كثيراً برياضة المرأة وأن هذه النتائج الإيجابية المشرفة من شأنها أن تعزز هذا الاهتمام وتدفع بقوة باتجاه زيادة الدعم والتشجيع مشيرا إلى الدور الكبير الذي تلعبه الاتحادات الرياضية في هذا الجانب.

هـــدفـنـــا الــذهبيــــة
قالت نورة النعيمي مديرة منتخبنا الوطني لكرة السلة عن مباراة الصعبة المرتقبة للعنابي امام البحرين غدا الخميس: نحن أمام منعطف صعب جدا حيث نواجه واحدا من افضل المنتخبات الخليجية البحرين، حيث نعمل جيدا للتركيز على هذه المواجهة امام ملاحقنا المباشر البحرين، حيث من الضروري تحقيق الفوز للحفاظ على الصدارة .
واضافت النعيمي: مباريات الدور الثاني ستكون لها حسابات أخرى، خاصة إن المنتخبين البحريني والإماراتي يسعيان إلى تحقيق الانتصارات.
وفي الأخير أكدت أن المنتخب جاهز لمواجهة البحرين غداً من أجل الحفاظ على الصدارة والاقتراب من حصد الميدالية الذهبية، التي تعتبر هدف عنابي السلة في هذه المشاركة بعد العلامة الكاملة المحققة لحد الآن.


نطمح لميداليات أخرى اليوم
عبرت آية مجدي لاعبة عنابي الطاولة عن فرحتها بحصولها على الميدالية الذهبية قائلة: سعيدة لما حققته لحد الآن خاصة ان الفوز تحقق من خلال مواجهة لم تكن سهلة أمام لاعبات البحرين اللواتي دائماً متميزات، لكن في الأخير عامل الخبرة كان في صالحنا ونستحق مرة أخرى هذا اللقب بالنتيجة والأداء، ولا يزال لدينا فرصة ميداليات أخرى اليوم في منافسات الفردي .
واضافت آية: نسعى دائما إلى تقديم الأفضل ورفع علم قطر عاليا في مثل هذه المحافل الكبرى، والحمد لله تحقق ماكنا نعمل عليه من خلال التدريبات التي أجريناها قبل بداية البطولة وما حققته في هذه الدورة يعتبر أمر جيد، يجعلني اعرف كيف اتعامل في البطولة وكذلك احتاج إلى عمل أكبر حتى أصل إلى اعلى المستويات للمنافسة على أكبر البطولات.

نوال الدوسري مديرة منتخب الطاولة:
قالت نوال الدوسري مديرة منتخب الطاولة عن تتويج لاعبات العنابي بذهبية وبرونزية مسابقة الزوجي: «أنا سعيدة جدا بهذا الإنجاز وهذه النتائج الرائعة منطقية خاصة في ظل الاستعدادات الجيدة للاعباتنا لهذه البطولة الخليجية، فالتدريبات اليومية أعطت ثمارا في منافسات اليوم الأول وكذلك أمس لنحقق الذهبية الثانية لنا في هذه البطولة».
واضافت الدوسري: «قدمنا مستويات رائعة بعد ذهبية الفرق كما قلت سابقا حققنا أمس ذهبية وبرونزية، ومازلنا نسعى إلى تحقيق المزيد من الميداليات الفردي التي ستقام اليوم».

السـلة تـــدخــل مــراحلهــا الأخــيــرة
يواصل عنابي كرة السلة تدريباته استعداداً لمباراته الغد أمام المنتخب البحريني، حيث يأمل الفريق في الحفاظ على حظوظه التتويج بالميدالية الذهبية، خاصة إن الفوز على «الأحمر» البحريني سيقربه من اقتناص الذهب.
وقد دخلت منافسات السلة مراحلها الاخيرة التي يشارك فيها كل من قطر، والبحرين، والإمارات، التي تقام بنظام دوري من دورين، ويتصدر فيها منتخبنا الوطني جدول الترتيب برصيد 4 نقاط العلامة الكاملة، من فوزين على البحرين (58-56)، والإمارات (39-38) فيما احتلت البحرين المرتبة الثانية برصيد 3 نقاط، من فوز على الإمارات (65-39)، وخسارة أمام العنابي، وجاءت الإمارات في المرتبة الثالثة والأخيرة بنقطتين لعدم تحقيقها أي انتصار، لتكون المنافسة قوية على الميدالية الذهبية بين قطر والبحرين.
وتقام اليوم مواجهة واحدة يتقابل فيها منتخب البحرين مع الإمارات بقبة أسباير على الساعة السادسة مساء، وفي اليوم التالي يلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره البحريني في مواجهة صعبة لكلا المنتخبين.
copy short url   نسخ
15/03/2017
1899