+ A
A -

كتب- هشام حامد
استعادت طائرة فريق الريان الانتصارات مرة أخرى ببطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين وذلك بعد أن اكتسحت الأهلي البحريني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما، أمس، بصالة علي بن حمد العطية.. وجاء فوز الريان بنتائج أشواط: 25-21 و25-21 و25-21 وبهذا الفوز يرفع الريان رصيده إلى تسع نقاط ويقترب الرهيب من الحفاظ على اللقب الخليجي، خاصة أنه خاض مباراة أقل من باقي الفرق المتنافسة معه على اللقب.
بداية قوية من جانب الريان، حيث تقدم في البداية 4-1 و5-2 ثم 7-3 للريان أيضاً بعد تألق حائط الصد الرياني أمام الهجمات الأهلاوية وتصل النتيجة إلى 8- 4 للريان قبل الوقت المستقطع الفني الأول.. وبعد العودة للعب من جديد يواصل الريان تفوقه ويظل الفارق أربع نقاط وتصل النتيجة إلى 10-6 ليطلب مدرب الأهلي البحريني رضا علي وقتاً مستقطعاً لفريقه لعلاج الأخطاء.. وينجح الأهلي في تقليل الفارق إلى ثلاث نقاط 11-8 ثم 11-9 للريان نتيجة فشل الهروب من حائط الصد البحريني ليطلب مدرب الريان كارلوس إدواردو وقتاً مستقطعاً حتى لا يقل الفارق عن ذلك.
وبعد استئناف اللعب مرة أخرى يعود الريان بقوة ويزيد الفارق مرة أخرى لصالحه خمس نقاط 14-9 ثم 15-9 ويواصل إيدن موسى في حائط الصد ويقتنص نقطة أخرى للريان وتصل النتيجة إلى 16-9 قبل الوقت المستقطع الفني الثاني خلال هذا الشوط، ويستمر الوضع كما هو عليه ويفشل فريق الأهلي في إيقاف تفوق الريان ويتألق مبارك ضاحي في الضرب القوي وتصل النتيجة إلى 18-10 ليطلب مدرب الأهلي البحريني وقتاً مستقطعاً آخر في محاولة أخيرة منه للعودة إلى أجواء اللقاء.. ولكن التألق الكاسح للريان يستمر ويتألق مبارك ضاحي ودوجان في الضرب القوي وتصل النتيجة إلى 20-12، وتحدث صحوة مفاجئة في صفوف الأهلي ليقلص الفارق إلى خمس نقاط 20-15، ويستمر الأهلي في الاقتراب بالنتيجة من الريان وتصل النتيجة إلى 21-18 ويقل الفارق لأول مرة إلى ثلاث نقاط فقط ليطلب مدرب الريان وقتاً مستقطعاً لتدارك الأمر والفوز بالشوط، وينهي الريان هذا الشوط أخيراً لمصلحته بنتيجة 25-21 ويتقدم 1-0.
الشوط الثاني
بدأ الشوط مثيراً ومتكافئاً بين الفريقين لرغبة كل فريق في الفوز به، وسيطر التعادل على النتيجة 2-2 ثم 4-4، ولكن ينجح الأهلي البحريني في التقدم بفارق نقطتين 6-4، وتصل النتيجة إلى 8- 6 للأهلي قبل الوقت مستقطع الفني الأول، وينجح الريان في الوصول للتعادل من جديد 11-11 ليطلب مدرب الأهلي وقتاً مستقطعاً لكي يوقف الزحف الرياني، ويتقدم الريان للمرة الأولى 14-12 ثم 15-12 ليطلب مدرب الأهلي وقتاً مستقطعاً آخر، وتصل النتيجة إلى 16-14 للريان قبل الوقت المستقطع الفني الثاني، ويعود التعادل من جديد 18-18 ليطلب مدرب الريان وقتاً مستقطعاً في محاولة للعودة للتقدم، وبالفعل يعود الريان للتقدم بفارق نقطتين 21-19 ويزيد الفارق للريان إلى ثلاث نقاط 23-20، وينهي الريان هذا الشوط لصالحه بنتيجة 25-21 ويتقدم 2-0.
الشوط الثالث
بداية قوية من جانب الريان في محاولة لإنهاء المباراة لصالحه بثلاثية نظيفة، ويتقدم الريان 6-4 ثم 8-5 للريان قبل الوقت المستقطع الفني الأول خلال هذا الشوط، ويزيد الريان الفارق لصالحه إلى أربع نقاط 10-6 ويستمر فارق النقاط الأربع 13-9 للريان، ثم 14-9 ليطلب مدرب الأهلي البحريني وقتاً مستقطعاً في محاولة لوقف التفوق الرياني، ويستمر تفوق الريان بعد العودة للعب ويزيد الفارق لصالحه إلى ست نقاط 19-13 ليطلب مدرب الأهلي وقتاً مستقطعاً، ولم يتغير الوضع ويتقدم الريان مرة أخرى وتصل النتيجة إلى 21-13 ويحافظ الريان على تقدمه وينهي الشوط الثالث لصالحه بنتيجة 25-21 ويفوز باللقاء 3-0 عن جدارة.
لعب الريان بتشكيلة تضم: مبارك ضاحي وعلي إسحاق وبلال أبونبوت وأندري وزياد عبدالمجيد وبيتكوفيتش وإيدين موسى.
أدار المباراة سالم أبوبكر حكماً أول من الإمارات، وعلي سالم حكماً ثانياً من الإمارات.


عباس الأصغر سنا
يعتبر اللاعب عباس عبد الله لاعب فريق دار كليب البحريني هو الأصغر سنا في البطولة الخليجية للأندية، حيث يبلغ من العمر 19 عاما، ويؤدي اللاعب مستويات جيدة مع فريقه الذي ينافس بقوة على احتلال المراكز الأولى.


خطوة كبيرة نحو اللقب
اعرب سليمان سعيد ليبرو فريق الريان عن سعادته بتحقيق الفوز أمس على فريق الأهلي البحريني 3 /1 ببطولة الأندية الخليجية.. مشيرا إلى أن الفوز يقرب الفريق خطوة كبيرة نحو اللقب ولكننا عازمون على تحقيق الفوز في مباراتي العين اليوم والسلام العماني في الختام يوم الجمعة من أجل الحفاظ على اللقب الخليجي للمرة الثالثة على التوالي.
وأضاف سليمان سعيد أن فريق العربي قدم لنا خدمة كبيرة بالفوز على الأهلي البحريني بطل العرب مما أعطانا دفعة كبيرة لتخطي هذه العقبة المهمة.


دار كليب يهزم العين بسهولة
حقق فريق دار كليب فوزا سهلا على حساب فريق العين الإماراتي وبثلاثة أشواط مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت بينهما أمس في الجولة الخامسة لبطولة الأندية الخليجية للكرة الطائرة.. وقد جاءت نتائج الأشواط: 25 /18 و29 /27 و25 /12.. وبهذه النتيجة يرتفع رصيد فريق دار كليب إلى 9 نقاط متساويا مع فريق الريان في عدد النقاط ويتمسك بفرصته كاملة في المنافسة على اللقب بعدما ابتعد مواطنه البحريني الأهلي عن الصراع على المركز الأول بعد خسارتين متتاليتين امام العربي والريان فيما استمر فريق العين الإماراتي بدون أي رصيد من النقاط ويحتل المركز الأخير..


الجمهور الرياني حاضر
تواجد الجمهور الرياني بالأمس في مباراة فريقه أمام الأهلي البحريني والتي انتهت للريان .. وساند الجمهور الرياني الفريق طوال أحداث المباراة مما كان له أكبر الأثر في إعطاء اللاعبين دفعة معنوية كبيرة وحققوا فوزا مهما في طريق المحافظة على اللقب للعام الثالث على التوالي.


العربي يخرج من المنافسة على اللقب
خسر فريق العربي فرصة المنافسة على لقب البطولة الخليجية للكرة الطائرة بعد أن فشل في تخطي عقبة الهلال السعودي وخسر أمامه بثلاثة أشواط لشوطين وجاءت نتائج الأشواط: 33-31 و18-25 و25-23 و16-25 و15-10. جاءت مباراة العربي والهلال السعودي غاية في القوة والإثارة والندية بين الفريقين.. وكان الشوط الأول متقارباً منذ البداية وسيطر التعادل بين الفريقين ووصلت النتيجة إلى 24-24 واستمر التعادل بين الفريقين في ظل رغبتهما في خطف هذا الشوط القوي، وفي النهاية ينجح الهلال في الفوز بنتيجة 33-31 في أطول أشواط البطولة حتى الآن.. وفي الشوط الثاني عاد العربي سريعاً من أجل التعويض والوصول للتعادل، وبالفعل ينجح العربي في خطف الشوط الثاني بنتيجة 25-18 ويتعادل الفريقان 1-1 في نتيجة الأشواط، وفي الشوط الثالث تقدم الهلال وبفارق نقطتين وثلاث نقاط عن منتصف الشوط ولكن العربي ينجح في الوصول للتعادل 21-21 ثم 22-22 ويتقدم الهلال 24-23 ويفوز الهلال بهذا الشوط بنتيجة 25-23 ويتقدم بشوطين مقابل شوط واحد.
وفي الشوط الرابع سيطر العربي على الأمور تمام وتقدم منذ البداية وبفارق كبير ونجح في إنهاء هذا الشوط لصالحه بنتيجة 25-16 ويتعادل الفريقان 2-2 في نتائج الأشواط ويتم اللجوء للشوط الفاصل والحاسم والذي فاز به فريق الهلال السعودي بنتيجة 15-10.. ويحصل على نقطتين ليرفع رصيده إلى 7 نقاط ويحصل العربي على نقطة واحدة ويرفع رصيده إلى 8 نقاط ويخرج من المنافسة رسمياً على لقب البطولة.. أدار المباراة سيد جعفر حكماً أول من البحرين ومحمد منصور حكماً ثانياً من البحرين أيضاً.
copy short url   نسخ
15/03/2017
1968