+ A
A -

كتب-عبدالواحد بوسيوف
حقق فريق لخويا تعادلا ثمينا امام فريق استقلال خوزستان الذي اقيم على ستاد غدير في الاهواز لحساب الجولة الثالثة من دوري المجموعات في دوري ابطال آسيا، في مباراة قدم فيه اللاعبون اداء جيدا استحقوا فيه الخروج بثلاث النقاط، لكن الحظ لم يكن مع زملاء هداف دورينا يوسف العربي.
وعرفت هذه المواجهة تألق حارس مرمى لخويا قاسم برهان الذي أدى مباراة في القمة، أنقذ فيها برهان فريقه من الفرص التي سنحت للفريق الإيراني.
البداية كانت مبكرة من جانب استقلال خوزستان حيث افتتح باب التسجيل بواسطة حسن سيد عن طريقة ركلة جزاء احتسبت له بعد عرقلته من طرف لاعب وسط ميدان لخويا علي عفيف، لم يتوان فيها حكم اللقاء الصيني «مانينغ».
بعد تقدم فريق الإيراني في النتيجة سيطر فريق لخويا على اجواء اللقاء وسيطر رفقاء كريم بوضيف على وسط الميدان، تمكن في احداها اسماعيل محمد من تسجيل هدف التعادل بعد مرور اربع دقائق فقط من تسجيل استقلال خوزستان، وجاء الهدف بعد تنفيذ تشيكو فلوريس كرة عرضية من ركلة حرة معلنا بذلك عن التعادل.
وكان بامكان نادي لخويا اضافة اهداف اخرى لولا التسرع من جانب مهاجمي الفريق، وتأثر الفريق بعد 30 دقيقة بخروج يوسف المساكني بسبب الإصابة دخل مكانه خالد مفتاح، وكان سيكون منعرج اللقاء لكن دفاع لخويا كان متألقا بعد أن حاول فريق استقلال في العشر الدقائق الاخيرة من الشوط الأول تسجيل الهدف الثاني تألق في تلك المحاولات ايضا حارس مرمى نادي لخويا كان في يومه محبطا تلك كل الفرص السانحة لمهاجم استقلال خوزستان زبيدي وزميله مومني، كما سنحت للفريق الإيراني فرصة أخرى بعد أن تابع المدافع محمد طيبي كرة داخل المنطقة وبدا أنها اصطدمت بقدمه وكانت في طريقها لدخول مرمى لخويا قبل أن يقفز الحارس برهان ببراعة ويبعدها بصعوبة بيده اليمنى، لترتد مرة أخرى تلم الكرة إلى بيت سعيد الذي سددها بقوة من مدى قريب لكن الحارس برهان نهض سريعا وحولها إلى ركلة ركنية بتألق واضح، استحق من خلال حارس لخويا أن يكون رجل مباراة في هذا الشوط، هذا الأخير استغل الفرصة لربح بعض الوقت وتلقى العلاج بعد ان شعر بعودة فريق استقلال خوزستان في اللقاء.
لم يختلف شوط الثاني عن أوله البداية كانت من الفريق الإيراني سيطرة طفيفة على معركة الشوط الاول كلله بعض المحاولات لفريق استقلال خوزستان لكن كلها باءت بالفشل، ما جعل من فريق لخويا يخرج من منطقته وهو ما جاء بالفائدة للفريق حيث استحوذ على الكرة في هذا الشوط الثاني حيث بلغت نسبة الاستحواذ في نهاية اللقاء إلى 61 % لصالح لخويا مقابل 39% لفريق استقلال خوزستان وهو ما يدل على سيطرة فريق لخويا على مجريات، ولم يتأثر بعدد الجماهير الكبيرة التي حضرت لتشجيع فريق استقلال في أول مباراة لهم في دوري المجموعات على أرضهم.
وقد اكمل فريق لخويا الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد حصول لاعبه محمد عبد الله تريسور على البطاقة الصفراء الثانية، ولم يتأثر بذلك بل سنحت له فرصة في الدقائق الأخيرة بعد هجمة مرتدة سريعة قادها نام تاي هي لكنه تأخر في التمرير قبل أن يحتسب الحكم خطأ ضد أحد لاعبي لخويا في منطقة جزاء فريق استقلال خوزستان.
وحافظ استقلال خوزستان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للخويا ونقطة من مباراتين للفتح ولا شيء للجزيرة.
وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 10أبريل المقبل، حيث يلتقي لخويا مع استقلال خوزستان على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، والجزيرة مع الفتح على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي.


راض عــن أداء اللاعبين
قال سيد سيروس موسوي مدرب نادي استقلال خوزستان عن التعادل الذي انتهت به مباراتهم أمام لخويا: «أولا سعيد بالعودة مرة اخرى للمنافسة في دوري ابطال بملعبنا بعد ان خضنا لقاءين خارج الديار، أما عن النتيجة فأنا اريد أن أقيم أداء اللاعبين أكثر فقد كانوا في الموعد وقدموا واحدة من احسن المباريات لهم في دوري المجموعات امام منافس ليس سهلا، للأسف كنا نريد أن نسعد جماهيرنا لكن لم نتمكن من ذلك».
واضاف موسوي: اللقاء كان صعبا وكنا ننتظر ذلك لكن كما قلت لكم أدينا ما علينا وكنا جيدين فوق ارضية الملعب، واللاعبون مشكورون على ما قدموه في مباراة أمس وأتمنى أن يكون أداؤنا أفضل في اللقاءات القادمة ليتسنى لنا تحقيق نتائج جيدة تبقينا في الصدارة».


الحظ تخلــى عنـــا
أبدى الجزائري جمال بلماضي مدرب نادي لخويا القطري رضاءه النسبي عن نتيجة التعادل 1/1 التي آلت إليها مباراة الفريق مع استقلال خوزستان الإيراني، والتي أقيمت أمس بالاهواز الإيرانية، في إطار مباريات المجموعة الثانية ببطولة دوري الأبطال الآسيوي.
وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «المباراة كانت قوية للغاية بين الفريقين اللذين بحثا عن الفوز والثلاث نقاط وواجهنا فريقاً كبيراً وقويا يضم بين صفوفه نخبة من اللاعبين المميزين، ولكن في نفس الوقت لخويا قدم مباراة جيدة ولعبنا للفوز ولكن التوفيق تخلى عنا»، مشيراً إلى أنه حاول تصحيح بعض الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال المباراة.
وأشار بلماضي إلى أن فريقه تأثر إلى حد ما بعد خروج لاعبيه المحترفين، سواء التونسي يوسف المساكني أو المغربي يوسف العربي، مشيراً إلى أنهما قوة هجومية كبيرة في صفوف الفريق، وبالتالي من الطبيعي أن يتأثر الفريق بعدم تواجدهما داخل الملعب. وحول فرص لخويا في المنافسة على التأهل للدور الثاني.. قال المدرب الجزائري: التأهل للدور الثاني هو الهدف الذي نلعب من أجله حالياً، بالطبع فرصنا قائمة بقوة ونسعى لتعزيز تواجدنا في المجموعة وحسم التأهل في الجولات المقبلة.


لخويــــا فــريــق قــوي
أكد أحسن لاعب في مباراة لخويا واستقلال خوزستان حسن سيد أنهم لعبوا واحدا من أحسن اللقاءات لهم في البطولة أمام منافس قوي يملك عناصر جيدة، وهو ما صعب عليهم تحقيق ثلاث نقاط، رغم أنهم كانوا جاهزين لهذا اللقاء لمواصلة سلسلة الانتصارات التي حققوها لحد الآن، خاصة أنها أول مباراة لهم أمام جماهيرهم وضيعوا فوزا كان سيصبح أجمل هدية لهم.
واضاف لاعب استقلال خوزستان: للأسف لم نتمكن من الحفاظ على هدف تقدمنا في المباراة واعطينا الفرصة لفريق لخويا للعودة في النتيجة، فلم يكن يهمني أن أكون سعيدا بتسجيل هدف الفريق أو أخرج في اللقاء كأحسن لاعب، لكن كنت أتمنى تحقيق الانتصار، لهذا أشكر الجمهور على مساندتنا.


المباراة كانت مشحونة
أرجع خالد مفتاح مدافع الفريق العائد للمشاركة التعادل الذي خرج به لخويا أمام استقلال خوزستان إلى افتقاد الفريق الشجاعة وكان الأكثر وصولا لمرمى الخصم طيلة زمن المباراة. وقال مفتاح: المباراة كانت مشحونة بالشد العصبي وهو ما أثر بصورة مباشرة على أدائنا فنحن دخلنا إلى الملعب من أجل تحقيق النقاط وانتزاع الصدارة وواجهنا الفريق الإيراني الذي عمل على تأمين مناطقه الدفاعية مع الاعتماد على الانتشار في حالة الهجمة المرتدة، ولكن الحمد لله استطعنا ان نحمي مرمانا حتى بعد ان قام الحكم بطرد المدافع محمد عبد الله تريسور، لم يؤثر هذا في الأداء الدفاعي الخاص بنا.


كــنــا الأقــرب للفـــوز
اعتبر المعز علي مهاجم نادي لخويا أنهم كانوا الأقرب لتحقيق الفوز في لقائهم أمس نادي استقلال خوزستان، وكانوا يستحقون نقاط المباراة والعودة مجددا إلى صدارة الترتيب، وهذا من خلال أدائهم داخل الملعب والخطورة التي ظل يشكلها فريقه طيلة زمن المباراة.
وأضاف المعز: دخلنا إلى ملعب المباراة من اجل تحقيق الانتصار ورغم الهدف المبكر الذي ولج شباكنا الا اننا استطعنا ان نعود بسرعة للمباراة من جديد بهدف اسماعيل محمد، وبعد ذلك اضعنا عددا من الهجمات وكنا الاكثر خطورة هجوميا طوال زمن المباراة. وواصل المعز قائلا: الحمد لله على النتيجة واعتقد ان الفريق لديه الفرصة للوصول للصدارة فهناك مباريات تنتظرنا في ملعبنا ونحن على أهبة الاستعداد لحصد النقاط فيها والمواصلة بخطى واثقة في دوري ابطال آسيا هذا الموسم والوصول لأبعد نقطة.
copy short url   نسخ
15/03/2017
1780