+ A
A -

كتب- سليمان ملاح
أعرب الدنماركي مايكل لاودروب مدرب فريق الكرة بنادي الريان عن سعادته الكبيرة للفوز الذي احرزه فريقه يوم أمس على بيروزي الإيراني وقال خلال المؤتمر الصحفي:في البداية اود ابارك لإدارة النادي واللاعبين والجماهير هذا الفوز المهم والرائع الذي حققناه امام فريق قوي ورائع.كنا نعلم ان بيروزي من اقوى الفرق في مجموعتنا ايضا في الدوري الإيراني لاسيما ان الكرة الإيرانية تملك اندية قوية وكبيرة ومع ذلك فإن بيروزي هو الذي يتصدر الدوري وهذا ان دل فإنما يدل على قوة هذا الفريق وتميز لاعبيه عن بقية الأندية.
واضاف:اعتقد ان في ظل قوة المنافس وتأخرنا في النتيجة بعد اربع دقائق من بداية المباراة والفوز بهذه الطريقة يدل على ثقافة الفوز التي اصبحت لدى لاعبينا واصرارهم وعدم استسلامهم وبذل جهود كبيرة طوال المباراة وهو امر جيد يدعونا للفخر. واوضح:اعتقد انه بعد تأخرنا في النتيجة بعد أربع دقائق من بدايتها فريقنا عانى قليلا وواجه صعوبات من اجل الدخول في اجواء المباراة والعودة في النتيجة.بعد هدف التعادل وقبل نهاية الشوط الأول الفريق الإيراني كان على وشك اضافة هدف اخر ولكن لم يحدث ذلك وفي الشوط الثاني كان هناك سجال بين الفريقين اللذين تبادلا الأفضلية والسيطرة ولكن استطعنا اضافة هدفين والفوز بالمباراة.اللاعبان الظهيران كان عليهما ضغط كبير وبالتالي لم يتقدما كثيرا وبذلا جهدا كبيرا في الدفاع لمنع المنافس من الإختراق في هذين المركزين وعدم الصعود إلى الامام. واكد:صحيح اننا لم نسيطر على مجريات اللعب، وبالفعل إيران كان افضل وصنع فرصا كثيرة ولكن نحن حصلنا على ثلاث فرص عرفنا كيف نسجل منها ومن خلال تجاربي السابقة في الدوري دائما ما كنا نكون الأفضل ونصنع عشرات الفرص ولكن لا نتمكن من تسجيل سوى هدف أو هدفين .


لا أشعر أنني أبلغ «36» عاماً
رغم تقدمه في السن إلا انه يثبت أن الدهن في العتاقي وانه لاعب كبير بإمكانياته وقدراته وان غاب فإنه يعود بسرعة البرق. إنه تباتا نجم وهداف فريق الكرة بنادي الريان الذي لديه القدرة على قلب موازين المباراة في أي لحظة وهذا ما تأكد في مباراة الأمس أمام بيروزي الإيراني عندما قاد فريقه إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف إلى هدف عندما سجل هدفين ويتصدر الريان مجموعته الرابعة بست نقاط.
تباتا ضرب عصفورين بحجر واحد فبالإضافة إلى قيادة فريقه إلى الفوز استطاع أن يكون هداف المجموعة الرابعة برصيد ثلاثة أهداف «هدفين أمام بيروزي وهدف أمام الوحدة الإماراتي».
تباتا أدلى بتصريح بعد نهاية المباراة وقال: لقد لعبنا مباراة قوية أمام منافس قوي يتميز بلياقة بدنية عالية وهذا ما شهدناه من لاعبيه الذين لم يتوقفوا عن الركض طول التسعين دقيقة مما تطلب منا بذل جهد كبير لغلق المساحات أمام المنافس والعودة للدفاع. فخور بزملائي وبالطريقة التي لعبنا بها وبالفوز الهام الذي حققناه.
وحول سر تألقه بالرغم من تقدمه في السن قال تباتا: لا اشعر أنني ابلغ من العمر 36..أحاول دائما أن أحافظ على لياقتي وجاهزيتي البدنية والفنية من خلال القيام بتمارين قوية ومواصلة العمل بجدية بالإضافة إلى تنفيذ ما يطلبه مني المدرب. وهذا التألق يعود إلى مساعدة من زملائي وتطبيق تكتيك وأفكار المدرب.
وأوضح: أريد أن استمتع باللعب وهذا ما يساعدني على التألق. تأدية الأدوار بالشكل الصحيح والتفاهم الكبير بيننا كلاعبين يجعلني ألعب بأرياحية وأجد الطريقة لمساعدة فريقي إلى النتيجة التي يطمح لها الجميع. دائما ما أضع اعتبار النادي فوق كل شيء ولذلك أحاول أن اقدم كل ما بوسعي حتى اكون عند ثقة الإدارة والمدرب والجماهير.


شكرا للجماهير الريانية والقطرية
بارك مذكر آل شافي مدير فريق الريان الفوز إلى أسرة النادي كما توجه بالشكر إلى كافة الجماهير سواء الريانية بوجه خاص أو الجماهير القطرية بشكل عام، التي حرصت على مساندة الرهيب وممثل قطر في دوري ابطال آسيا في مباراة الأمس، مشيرا إلى أن الجماهير كان لها الدور الأبرز في الانتصار الذي حققه الريان على حساب بيروزي الإيراني بنتيجة 3-1. وقال مذكر في تصريحات عقب اللقاء: الحمدلله على الانتصار الذي منحنا صدارة المجموعة بعد تعادل الوحدة الاماراتي والهلال السعودي، ولكن ما زال المشوار طويلاً في البطولة الآسيوية، ونحن نلعب كل مباراة على حدة ونبحث عن تحقيق النتائج الإيجابية التي تخدم مصلحة الفريق.
وأشاد مذكر بالأداء العالي والروح القتالية التي لعب بها اللاعبون خلال مباراة الأمس امام بيروزي، كما اثنى على الدور التكتيكي للمدرب الدنماركي مايكل لاودروب الذي أدار المباراة بخبرة كبيرة، ونجح في تحويل تأخر الريان بهدف لتقدم بثلاثة اهداف لهدف على خصم قوي.
وتمنى آل شافي أن يواصل الرهيب اللعب بنفس الروح والعزيمة في المباريات المقبلة من دوري ابطال آسيا، خاصة لقاء بيروزي الذي سيلعب في إيران.


فوز مهم أمام خصم قوي
أكد عبدالرحمن الحرازي لاعب الريان أن الفوز جاء عن جدارة واستحقاق بعد أن قدم اللاعبون أداء رجولياً بالرغم من تأخرنا في النتيجة بعد أربع دقائق من بداية المباراة.
وقال: لعبنا مباراة قوية أمام خصم عنيد، تقدم علينا بهدف في أول أربع دقائق، ولكننا لم نفقد الأمل خلال اللقاء ولم نستسلم، ونجحنا في العودة بشكل سريع، قبل أن نقلب النتيجة على الخصم وأحرزنا ثلاثة أهداف.
وتوجه الحرازي بالشكر إلى الجماهير الريانية والقطرية بشكل عام التي دعمت الفريق خلال المباراة، متمنيا منهم أن يستمروا خلف الفريق لتحقيق المزيد من الانتصارات في المباريات المتبقية.


لن نفرط في الصدارة
أعرب محمد علاء الظهير الأيمن لفريق الريان عن سعادته للفوز الذي حققه فريقه أمس وقال: نهدي هذا الانتصار الثمين الذي حققناه على حساب بيروزي الإيراني للجماهير الريانية التي حرصت على دعم الفريق خلال لقاء اليوم، مشيدا بالدور الكبير الذي قاموا به خلال هذه المباراة.
وقال علاء: هذا الانتصار أعاد لنا صدارة المجموعة، واعتقد أن المهمة الآن أصبحت أصعب، ولدينا طموح كبير في التأهل لدور الـ 16 من دوري ابطال آسيا، وسنقاتل في المباريات المتبقية للحفاظ على هذه الصدارة التي لن نفرط فيها بعد هذه المباراة.
وأضاف: الجميع قدم كل ما لديه خلال الـ 90 دقيقة، وفريقنا استحق النقاط الثلاث نتيجة ما قدمه خلال المباراة، وهذا يحسب للجميع من مدرب ولاعبين.


الريان فاز عن جدارة
قال برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني لفريق الكرة بنادي بيروزي:في البداية اود ان اهنئ الريان على الفوز الذي استحقه عن جدارة واستحقاق.لقد حاولنا السيطرة والهيمنة على مجريات اللعب وبالفعل استطعنا ذلك ولكن بفضل الخبرة الذي يتمتع بها بعض لاعبي الريان استطاع ان يحرز ثلاثة اهداف في الوقت الذي كنا مسيطرين ومهددين فيه لمرمى المنافس والريان من دون أي فرص أو سيطرة أو افضلية مطلقة استطاع ان يتغلب علينا. راض على اداء فريقي لقد بذل اللاعبون كل مابوسعهم واستطاعوا ان يصنعوا فرصا كثيرة وكانوا الأفضل في معظم مجريات اللعب ولكن في مثل هذه المباريات وبدوري ابطال آسيا إن لم تسجل فبلا شك انك ستخسر في النهاية وبالتالي علينا التفكير بجدية فيما هو قادم من اجل التعويض في المباراة القادمة.
واضاف:في الشوط الأول فريقنا كان الأفضل من حيث السيطرة وصنع الفرص وانتهى بالتعادل بهدف لهدف ولكن فريق الريان عاد بقوة في الشوط الثاني الذي كنا ايضا فيه الأفضل ليس فقط فنيا وإنما ايضا بدنيا كنا الأفضل ولكن الريان سجل من ركلتين ثابتيين وهو ما اهله للفوز بنقاط المباراة ولكن كما قلت عليك ان تعرف كيف تستثمر الفرص وتحرز منها الاهداف ليس فقط من الفرص الحقيقية ولكن ايضا من انصاف الفرص حتى تتأهل وتثبت انك الأفضل. واوضح:اعتقد ان تواجد الجمهور ساعد كثيرا الريان ولكن فريقنا متعود على مثل هذه الأجواء بحيث دائما ما نلعب على الأقل امام 50 ألف متفرج وهذه امور طبيعية.لقد كان كل شيء على ما يرام باستثناء النتيجة. واكد مدرب بيروزي:ينبغي علينا ان نعمل بجد في المرحلة القادمة خاصة ان فرصتنا كبيرة في التأهل.لقد قلت في الكثير من المرات اننا نتواجد في مجموعة حديدية بوجود افضل الفرق في إيران وقطر والسعودية والإمارات وفي ظل التعادل بين الوحدة والهلال يتبقى لنا ثلاث مباريات اثنتان منها على ارضنا اذا توصلنا إلى حصد 10 نقاط اكيد سنتأهل من هذه المجموعة.
copy short url   نسخ
15/03/2017
1222