الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  بدأ كل شيء بخريطة وصورة لبيوت متناثرة

بدأ كل شيء بخريطة وصورة لبيوت متناثرة

بدأ كل شيء بخريطة وصورة لبيوت متناثرة

الدوحة - الوطن- تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر، تنظم متاحف قطر معرضا للفنان المصري باسم مجدي بفضاء المشاريع في متحف: المتحف العربي للفن الحديث في الفترة من 14 مارس الجاري حتى 16 مايو المقبل.
يقام المعرض تحت عنوان «بدأ كل شيء بخريطة وصورة لبيوت متناثرة»، وهو عبارة عن سلسلة مكونة من 4 أفلام أنتجها الفنان باسم مجدي بين عامي 2012 و2016 وهي: «لا شهب، لا أمنيات» (2016) و«تفريخ القرود كطقس يومي للعزلة»(2014) «الانبعاجية» و«الوقت يسخر منك بدوره مثل السفينة الغارقة» (2012). ويعد هذا المعرض، الأول لأعمال الفنان باسم مجدي في قطر.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبدالله كروم، مدير متحف المتحف العربي للفن الحديث في تصريح اليوم، إن تقديم أعمال مجدي في فضاء المشاريع بمتحف المخصص لدعم الفنانين الصاعدين، من أجل عرض الاتجاهات والتجارب الجديدة في الإنتاج الفني والممارسات المتحفية.
ويوظف الفنان باسم مجدي في إنتاج أعماله الصباغة والرسم والنص والتصوير الفوتوغرافي والفيلم كوسيلة، حيث يجد المتابع في سرده الأثيري غموضا على حكايات خيالية وأخرى واقعية لتجارب إما عاشها أو تخيلها وتوثق تلك الحالات الشاعرية المتسلسلة من الرغبة والخيبة في إطار المحاولات البشرية لإعادة رسم الأنظمة والبنيات المجتمعية.