+ A
A -
تواصل جائزة كتارا للرواية العربية أنشطتها التي تهدف من خلالها إلى تعزيز حضور الرواية في الساحة الأدبية والثقافية القطرية والعربية ودعم الأقلام الشابة، حيث استأنفت ورشة فن الكتابة الروائية بإشراف الروائي السوداني الدكتور أمير تاج السر، والتي تقام مساء كل يوم سبت من الساعة 4 مساءً حتى 6 مساءً في المبنى 18 في الحي الثقافي كتارا.
وفي هذا السياق قال الروائي السوداني أمير تاج السر: «التدريب على الكتابة هو جزء من منظومة الكتابة الإبداعية، وقد سجّل في هذه الورشة عدد من المشاركين الذين لمسوا في أنفسهم الرغبة في الكتابة فمنهم من بدأ الكتابة وله محاولات ومنهم من لم يكتب من قبل لكن لديه رغبة كبيرة في ذلك».
وأضاف: «في مرحلة أولى نحن نطرح قواعد الكتابة الممكنة ثم نناقش نص كل مشارك في هذه الرواية ونسدي له الملاحظات». وأشار إلى أنّ الدورة الأولى لهذه الورشة قد أنتجت 12 نصا هي عبارة عن فصول أولى لنصوص روائية مكتملة فنيا. أما ورشة فن الكتابة الروائية التي تمّ تنظيمها على هامش معرض الكتاب في دورته الماضية، فقد أنتجت 13 نصا هي أيضا عبارة عن فصول أولية لنصوص روائية.
وتسعى جائزة كتارا للرواية العربية لإثراء المشهد الثقافي بعدد من النشاطات الثقافية المتعددة عبر مشروعها الساعي إلى دعم الأقلام العربية سواء منها المحترفة أو الناشئة من مختلف أرجاء الوطن العربي، ونشر وتسويق الروايات غير المنشورة من خلال مكافأة الروائيين العرب وتقدير إبداعاتهم الكتابية وإنجازاتهم البارزة في الحياة الثقافية.
copy short url   نسخ
14/03/2017
2562