الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «10» شركات تنوي الإدراج

«10» شركات تنوي الإدراج

«10» شركات تنوي الإدراج

كتب- عبدالعزيز أحمد
أعلن يوسف الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، خريطة الطريق لمركز قطر للمال للسنوات الخمس المقبلة والتي تتمثل أبرز محاورها في أن المركز يسعى إلى منح تراخيص لألف شركة، وخلق 10.000 وظيفة للمتخصصين بحلول عام إلى جانب الكشف عن أضخم حملة تليفزيونية يطلقها المركز حتى اليوم.
وحدد «الجيدة» في مؤتمر صحفي عقده مركز قطر للمال أمس أهداف خريطة الطريق الجديدة للمركز المتمثلة في: إنشاء مدينة مالية في مشيرب قلب الدوحة. والترخيص لـ 1000 شركة. وخلق 10.000 وظيفة في القطاع الخاص وتحقيق ثلاثة أضعاف النمو في أصول الشركات المرخصة من قبل مركز قطر للمال إلى جانب الوصول إلى 5 % من القيمة السوقية لبورصة قطر.
ومن ناحية أخرى، كشف «الجيدة» عن نية من 7 إلى 10 شركات، تعمل تحت مظلة المركز، الإدراج في بورصة قطر، مشيراً إلى أنها لم تفصح عن هذه الخطوة حتى وقتنا هذا، في حين أفصحت شركتان تعملان في قطاع الخدمات المالية عن نيتهما الإدراج، وهما مصرف «كيو انفست» و«سيب للتأمين وإعادة التأمين».
في الوقت نفسه، كشف «الجيدة» عن استعدادات لإدراج صندوقي مؤشرات في البورصة القطرية الأول تقليدي والآخر إسلامي.
وحول العائد على الاقتصاد الوطني من استقطاب 1000 شركة إلى «قطر للمال» خلال خمس سنوات من الآن.. قال «الجيدة»: إن هذه الشركات تمثل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، خاصة في ما يتعلق بخلق الوظائف ومساهمة تلك الشركات بشكل مباشر في اقتصاد البلاد من خلال استثمار رؤوس أموالها، بالإضافة إلى المساهمة بشكل غير مباشر في الاقتصاد من خلال دوران عجلة الاقتصاد، خاصة في ما يتعلق بالبنوك.

الصفحات