+ A
A -
احتفلت مدينة بيت لحم ليل السبت بفوز ابنها الفلسطيني يعقوب شاهين بلقب محبوب العرب «أراب أيدول»، ورقص الفلسطينيون في ساحة المهد وأطلقت السيارات أبواقها في الشوارع وسط هتافات «يعقوب يعقوب». وتنافس الفلسطينيان أمير دندن ويعقوب شاهين، واليمني عمار محمد على لقب «أراب أيدول». وقبل عامين، فاز محمد عساف من غزة بهذا اللقب. ونصبت في ساحة المهد في مدينة بيت لحم شاشة كبيرة، وتجمع الآلاف فيها حاملين أعلاما فلسطينية وأخرى لطائفة السريان المسيحية التي ينتمي إليها يعقوب.
وشكرت نورما شاهين والدة يعقوب للجماهير تصويتهم لابنها ودعمهم له. وقالت لوكالة فرانس برس «صراحة، شعوري لا يوصف، أنا فرحانة، يعقوب أخذ حقه وزيادة. يعقوب وصل بصوته وأدبه وأخلاقه وبمحبة أهله ومحبة بيت لحم ومحبة فلسطين». وأضافت إن أمير دندن وعمار محمد هما أيضا نجمان في مسابقة «أراب أيدول»، متمنية لهما النجاح و«تكملة المشوار».
ويعقوب شاهين (23 عاما) الذي أطلق عليه لقب «الأسمراني»، يعرف عن نفسه بأنه ابن دولة فلسطين المستقلة. وهو من مدينة بيت لحم مهد السيد المسيح، ونشأ في عائلة متوسطة الحال لأب يعمل في حفر خشب الزيتون وصنع التحف التقليدية الفلسطينية.
copy short url   نسخ
27/02/2017
870