+ A
A -
إسطنبول - الأناضول- نظّمت جمعية «مرسم الجوال» (غير حكومية)، أمس الأحد، في مدينة إسطنبول التركية، معرضا للوحات فنية تجسد الواقع والتاريخ الفلسطيني، تحت عنوان «فلسطين حكاية ولون»، على هامش مؤتمر فلسطينيي الخارج.
ويهدف المعرض إلى إبقاء القضية الفلسطينية حاضرة في الأذهان من خلال الرسومات واللوحات الفنية المعروضة، حسب المنظمين.
وتنوعت الرسومات بين التراث والمعاناة الفلسطينية على الحواجز الإسرائيلية وأحوال الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والأرض والتراث، إضافة إلى معارك حدثت في فلسطين. وقال رائد القطناني، منسق المعرض، إن «عملنا يتركز على تفعيل دور الصورة من خلال العمل الفني في خدمة القضية الفلسطينية، وإيصال رسالة إلى فلسطينيي الخارج عبر المؤتمرات التي تقام على هامشها معارض فنية». وعلى هامش المعارض، أضاف القطناني، في حديث للأناضول، أن «الإقبال على المعرض كبير جدا منذ ساعات الصباح، ونرى نتائج جيدة حتى الآنّ، لا سيما أن رسومات المعرض تشمل جميع التقنيات الفنية، منها الرسومات الزيتية والشمعية والخشبية، وغيرها». وشارك في المعرض العشرات من الفنانين الفلسطينيين وغيرهم من دول أخرى.
وجمعية «مرسم الجوال»، مقرها الأردن وتأسست عام 2014، وهي عبارة عن مجموعة من الفنانين الأردنيين يعملون على الرقي بالفن الأردني، ويتجولون في كافة محافظات المملكة، فضلا عن رعاية وتنمية المواهب، وتنظم معارض متنقلة في العديد من الدول.
copy short url   نسخ
27/02/2017
2202