+ A
A -
تحليل- العروسي العتروس
مازال دوري نجوم قطر مصراً على الحفاظ على الجزء الأكبر والأكثر أهمية من أسراره بعد خوض الفرق 22 جولة لم تكن كافية لحسم هوية خليفة الريان على عرش الدوري ولا هوية الفرق الثلاثة التي ستهبط لدوري الدرجة الثانية والفريق الذي سيخوض مباراة فاصلة مع ثاني دوري الدرجة الثانية فريق نادي قطر على الأرجح.
الصراع على القمة والتتويج يتواصل على أشده بين القطبين اللذين يتقدمان جنبا إلى جنب مع أفضلية نسبية بفارق الأهداف للسد على لخويا في ظل التساوي بالنقاط حيث تجنب كل منهما التعثر وضياع النقاط بفوز السد على الخور برباعية وفوز لخويا على السيلية بهدفين لهدف. صراع آخر في إطار المربع دبّ عقب تعثر الريان بالخسارة أمام الغرافة وعودة الجيش للانتصارات بالفوز على الأهلي،
بقية جوانب الصراع توجهت في ضوء نتائج هذه الجولة وككل جولة نحو قاع الترتيب الذي تفاقم فيه وضع كل من الوكرة بعد خسارته أمام العربي ومعيذر بخسارته أمام أم صلال والشحانية بخسارته أمام الخريطيات الذي حقق فوزه الثالث على التوالي وقفز إلى وسط الترتيب متجاوزا السيلية والأهلي، وأنعش آماله في منافسة العربي وأم صلال على المركز السادس ويمكن اعتباره أكبر المستفيدين من نتائج هذه الجولة.
فرق الوسط التي يسعى الخريطيات للانضمام إليها في منطقة الدفء تتسلى في كل جولة بتبادل المواقع وتتأرجح بين الصعود والنزول على درجتين بأقصى حد من درجات سلم الترتيب وهي الغرافة وأم صلال والعربي والأهلي والسيلية ومن المؤكد أنها ستكون حكما من خلال مواجهاتها مع الفرق التي تصارع من أجل تفادي الهبوط ومن الممكن جدا أن تتوسع دائرة الخطورة في الجولة القادمة في حالة تعثر كل من السيلية والأهلي بالخسارة أمام كل من الغرافة والشحانية كما أن الريان الذي يواجه الوكرة سيكون طرفا هو الآخر في تحديد مصير منافسه.
والحقيقة أنه ومع تقلص فرص التعويض بانحسار عدد المباريات المتبقية للفرق الباحثة عن طوق النجاة من الهبوط، فإن الأنظار ستتوجه بداية من الجولة القادمة نحو المواجهات الحاسمة ونحو الاحتمالات والفرضيات في نظرات استشرافية تسبق الأحداث لمعرفة الفرق التي ستهبط لدوري الدرجة الثانية ومن المرجح جدا أن يكشف لنا الدوري في جولته القادمة عن اسمين على الأقل من أسماء الفرق المؤهلة للهبوط حين يلتقي الوكرة مع الريان والشحانية مع الأهلي ومعيذر مع الجيش والخور مع العربي.
مؤسسة دوري نجوم قطر التي تنظم البطولة تتابع المواجهات عن كثب وستقوم عقب نهاية الجولة القادمة بتحديث جدول مباريات الجولة التي تليها لحرصها على جعل فرص جميع الفرق التي تتنافس من أجل نفس الطموحات تكون متساوية وعليه فإن المؤسسة قد تحدد مباريات تلك الفرق في نفس اليوم والتوقيت من باب العدل والمساواة.
كل ذلك يعني أننا مقبلون على مرحلة مثيرة من منافسات دوري نجوم قطر بداية من الجولة القادمة التي قد تشكل مقدمة لبعض أسرار الدوري.
copy short url   نسخ
27/02/2017
1939