+ A
A -
أسدل الستار أمس على منافسات النسخة رقم 21 لبطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة بختام رائع ومميز وسط أجواء مميزة في ليلة خاصة لأبطال وأسرة كرة الطاولة العالمية، كشف من خلالها الاتحاد القطري لكرة الطاولة برئاسة خليل المهندي عن قدرات قطر التنظيمية الهائلة لكافة الأحداث الرياضية المختلفة.
وشهد اليوم الختامي إقامة 4 مباريات نهائية أكدت بها البطولة سيطرة كرة الطاولة الآسيوية على جميع الميداليات الذهبية الست في الفردي شباب وشابات تحت 21 سنة وزوجي رجال وسيدات وفردي رجال وسيدات ولم يكن هناك أي ميداليات ذهبية لأبطال أوروبا أو أميركا، لتؤكد القارة الصفراء زعامتها لكرة الطاولة العالمية.
فردي الرجال
نجح الصيني ما لونج بطل العالم والمصنف الأول في التربع على عرش فردي الرجال للمرة الثانية على التوالي عن جدارة واستحقاق بعد أن تمكن من الفوز على مواطنه فان زيندونج في نهائي مثير انتهى 4-2 لصالح ما لونج، وكانت نتائج المجموعات «11-8، 11-8، 11-7، 5-11، 6-11، 11-4».
وقدم اللاعبان مستوى فنيا متميزا للغاية ليؤكدا أحقية الطاولة الصينية بالصدارة، خاصة ان المربع الذهبي للبطولة كان يضم ثلاثة صينيين ففاز مالونج في الدور قبل النهائي على لاعب الصين تايبيه شيانج يوان 4–صفر، بينما فاز فان زهانج دونج على مواطنه فانج بو 4-3 الجدير بالذكر ان بطل هذه النسخة نال 25 ألف دولار بينما نال الوصيف 12 ألفا و600 دولار.
فردي السيدات
أما في فردي السيدات ففازت اللاعبة الصينية شين مينج باللقب إثر فوزها على مواطنتها وانج مانيو في المباراة النهائية 4-1، وكانت نتائجها «12-10، 11-9، 11-6، 2-11، 11-6»، وكان الدور قبل النهائي يضم ثلاث صينيات أيضا كما هو الحال في الرجال، وفازت شين مينج على الألمانية شان زيوانا 4–صفر، وفازت وانج مانيو على مواطنتها جيو يوتنج «4 – 1» ونالت البطلة نفس الجائزة المالية المخصصة للرجال ونفس الحال للوصيفة.
زوجي الرجال والسيدات
وعلى صعيد مسابقة زوجي الرجال كان اللقب من نصيب الزوجي الياباني «مورايزينو ماستاكا وأوشيما يويا» اثر فوزه على الزوجي السويدي «ماتياس وكريستيان كارلسون» 3-1، وكانت نتائجها 9-11، 11-5، 11-6، 11-9 في المباراة النهائية بجدارة.
بينما كان التتويج بالذهب في مسابقة زوجي السيدات لصالح الزوجي الصيني المكون من «شين مينج ووانج مانيو» على حساب الزوجي الكوري الجنوبي «جيون جيهي ويانج هاين» 3-1، وكانت نتائج المجموعات «11-4، 11-6، 4-11، 11-6»
وقام الالماني توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة وخليل بن احمد المهندي النائب الاول لرئيس الاتحادين الدولي والآسيوي ورئيس الاتحاد القطري وعبد الله الملا رئيس لجنة البروتوكول بالانوك وعضو الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة ولي تشين سفير دولة الصين في قطر ومحمد عبد الله أمين السر العام بالاتحاد القطري بتتويج الفائزين بالمركزين الأول والثاني.
copy short url   نسخ
27/02/2017
1863