+ A
A -
اختتمت على حلبة الموتوكروس بلوسيل وسط أجواء مميزة ومثيرة، فعاليات الجولة الأولى الافتتاحية من بطولة العالم للموتوكروس في فئتي MXGP وMX2 للرجال، التي نظمها نادي حلبة لوسيل الرياضي بالشراكة مع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية تحت الأضواء الكاشفة على حلبة لوسيل الدولية على مدار ثلاثة أيام.
وقام عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، بعد اختتام المنافسات التي جاءت مميزة وممتعة وشهدت حضورا جماهيريا رائعا، بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الفئتين.
وشهدت منافسات جولة الدوحة الافتتاحية من بطولة العالم قوة وإثارة في الفئتين سواء في منافسات السباق الأول أو الثاني، خاصة أن المراكز الثلاث الأولى حسمت بعد منافسة شرسة بين الأبطال، وكان الفارق في معظمها ثواني معدودة.
ففي منافسات فئة MXGP، تألق الإيطالي انطونيو كايرولي دراج فريق «K.T.M»، وبطل العالم 8 مرات، وحصد لقب السباق الثاني المكون من 18 لفة مسجلا زمنا قدره 35 دقيقة و633 جزءا من الثانية.
وجاء الدراج السلوفيني تيم جاسير دراج فريق «هوندا»، حامل لقب النسخة الأخيرة من جولة قطر والمتوج أيضا بالنسخة الماضية من البطولة العالمية، وبطل التجارب التأهيلية هذا العام، في المركز الثاني بزمن قدره 35 دقيقة و5 ثوان و271 جزءا من الثانية.
وفي منافسات فئة MX2، واصل اللاتفي بولس جوناس دراج فريق «K.T.M» سيطرته على جولة الدوحة فبعد فوزه بألقاب التجارب الحرة والتأهيلية والسباق الأول، عاد من جديد وحصد لقب السباق الثاني بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 35 دقيقة و32 ثانية و77 جزءا من الثانية.
وبهذه النتائج تصدر اللاتفي جوناس صدارة الترتيب العام لفئة MX2 في بطولة العالم للموتوكروس برصيد 50 نقطة بعد فوزه بسباقي الجولة الأولى في الدوحة، فيما جاء الفرنسي باتشرل ثانيا برصيد 44 نقطة بعد حلوله ثانيا في السباقين، بينما حل البلجيكي ليبر ثالثا برصيد 40 نقطة بعدما احتل المركز الثالث في السباقين.
يشار إلى أن صاحب المركز الأول في كل سباق يحصل على 25 نقطة، مقابل 22 نقطة للثاني، و20 نقطة للثالث، و18 نقطة للرابع، و16 نقطة للخامس، و15 نقطة للسادس، ثم يتم تقليص نقطة من كل مركز وصولا إلى المركز العشرين الذي يحصل صاحبه على نقطة واحدة.
copy short url   نسخ
27/02/2017
1036