+ A
A -
عرض بنك التنمية الكوري الجنوبي التابع للدولة والدائن الرئيسي لشركة النقل البحري الكورية الجنوبية التي أشهرت إفلاسها «هانجين شيبنج»10 سفن شحن للبيع، لاسترداد جزء من ديونه لدى الشركة.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مصادر لم تحدد هويتها القول: إن المشتركين المحتملين سيقدمون عروضهم لشراء السفن والتي تشمل سفينتي حاويات و8 سفن بضائع سائبة بحلول 21 فبراير الحالي.
وكانت «هانجين شيبنج» أعادت سفنها التي اشترتها بقروض مصرفية إلى الدائنين العام الماضي، في الوقت الذي تم وضع الشركة فيه تحت الحراسة القضائية في سبتمبر الماضي نتيجة تراكم الديون والخسائر، كما أن بنكي «ووري بنك» و«بنك التصدير والاستيراد» باعا 4 سفن تابعة للشركة العام الماضي، وفي وقت سابق من الشهر الحالي، قررت إحدى المحاكم المحلية إعلان تصفية الشركة المتعثرة.
وباعت شركة «هانجين شيبنج» قبل ذلك سابع أكبر شركة ملاحة عالمية في المحيطات، ولكن شركات الملاحة الكورية الجنوبية تواجه صعوبات مالية بسبب تراجع نشاط النقل البحري وزيادة الطاقة التشغيلية لقطاع النقل البحري في العالم وتباطؤ الاقتصاد العالمي.
وحصلت الشركة وهي أكبر شركة ملاحة في كوريا الجنوبية خلال العام الماضي على موافقة إحدى المحاكم المحلية على بيع خطوطها الملاحية الأميركية والآسيوية، واستبعدت تقارير دخول الشركة في أي مفاوضات بشأن منح العمال الذين سيتم الاستغناء عنهم أي مزايا تقاعدية.
وتقدمت هانجين- وهي سابع أكبر شركة نقل بحري في العالم- بطلب للحماية من الإفلاس في 31 أغسطس الماضي، وهو ما سبب صدمة كبيرة في صناعة النقل البحري على مستوى العالم.
copy short url   نسخ
09/02/2017
9157