+ A
A -
أعلنت كيدزانيا، مفهوم الترفيه التعليمي العالمي، خططها لافتتاح كيدزانيا الدوحة في الربع الأول من 2018 وذلك خلال الحفل الذي أقامته كيدزانيا الدوحة للاحتفال بوصول طائرتها الجديدة من طراز بوينغ 737-500، والتي تعتبر أطول طائرات كيدزانيا في المنطقة.
تقدم كيدزانيا الدوحة تجربة تعليمية وترفيهية فريدة في قطر؛ حيث سيتمكن الأطفال من معايشة الواقع العملي من خلال صورة مصغرة لبيئة العمل، تتضمن تشكيلة واسعة من المهن المختلفة جاهزة للتجربة.
وتعتبر كيدزانيا هي العلامة التجارية المتخصصة في مجال الترفيه العائلي الأسرع نمواً حول العالم، وتتوقع أن تستقبل 300.000 زائر سنوياً من خلال مقرها في الدوحة، ويمكن أن تستقبل 1000 طفل في الوقت نفسه، بالإضافة إلى فريق العمل البالغ عددهم 250 موظفاً.
وقال ريك فيرنيت، محافظ كيدزانيا الدوحة: «لقد وصلت كيدزانيا الدوحة إلى مرحلة مهمة من مراحل انطلاقها في قطر، ونحن نتطلع إلى عام 2017 والذي نتوقع أن يكون عاماً استثنائياً، خاصة أننا على بعد شهور من الافتتاح، وتمثل كيدزانيا الدوحة خطوة مهمة بالنسبة لكيدزانيا حول العالم لأننا من خلالها سنتمكن من إلهام وإعداد عدد أكبر من شباب المستقبل، وإمدادهم بالأدوات اللازمة التي تمكنهم من اختبار بيئة العمل الحقيقية».
وتسمح البيئة التعليمية للأطفال من عمر 4 سنوات وحتى عمر 14 سنة بالاستمتاع بتجربة لعب الأدوار في وظيفة حقيقية يمتزج فيها المرح بالتعليم والإلهام.
وتفخر كيدزانيا بدورها في تعليم الأطفال مجموعة من القيم الأساسية، كما تتضمن الاعتماد على الذات، والعمل الجماعي، والأمانة، والنزاهة، وخدمة المجتمع. وتتضمن كيدزانيا الدوحة مجموعة من الأنشطة التي توفر نحو 60 وظيفة من وظائف الكبار للأطفال والتي تتضمن الأطباء، وأطباء الأسنان، والهندسة، والطيران.
وقد صممت كيدزانيا على شكل مدينة صغيرة متكاملة تناسب الأطفال وتتضمن المباني والطرق والسيارات والاقتصاد الفعال، وذلك من أجل تمكين الأطفال وتعليمهم من خلال كل نشاط بعض الأمور المهمة عن كيفية عمل المجتمع، وعن كيفية إدارة الموارد المالية، وكيفية العمل مع الفريق، والحصول على وظيفة، والاعتماد على الذات، وهي كلها من مهارات الحياة الأساسية.
كما سيتمكن الأطفال من الاستمتاع بتجربة التحليق بطائرة الأير باص 380 (AB380) من خلال ستة من أحدث أجهزة المحاكاة، كما سيتمكنون من لعب دور طاقم الضيافة الذي يعمل على راحة المسافرين خلال الرحلة.
وصرح الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل ثاني، عضو مجلس إدارة شركة تسالي، قائلاً: «تقدم كيدزاينا تجربة الترفيه التعليمي التي تقوم بغرس القيم الرائعة لدى الأطفال من خلال برامج معدة خصيصاً لتقديم تجربة تفاعلية حقيقية لا يمكن الحصول عليها أو تكرارها في الفصول المدرسية. وتتماشى أهداف ورسالة كيدزانيا مع رؤية قطر الوطنية 2030 والتي تهدف إلى بناء مجتمع متناغم ومستدام من خلال تأهيل الأطفال في قطر وتمكينهم من مهارات الحياة العلمية».
وتقع كيدزانيا الدوحة في أسباير زون على مساحة 5500 متر مربع، وتوفر 42 منشأة تقدم العديد من الأنشطة والوظائف المتنوعة.
ويأتي موقع كيدزانيا الدوحة المتميز ليكمل تجربة التسوق والترفيه والرياضة التي تتميز بها أسباير بارك مما يجعلها إحدى أفضل الوجهات المرغوبة من المقيمين والزائرين على حدٍ سواء.
مضيفاً: «تقدم كيدزانيا تجربة الترفيه التعليمي التي تقوم بغرس القيم الرائعة لدى الأطفال من خلال برامج معدة خصيصاً لتقديم تجربة تفاعلية حقيقية لا يمكن الحصول عليها أو تكرارها في الفصول المدرسية».
كما تتماشى أهداف ورسالة كيدزانيا مع رؤية قطر الوطنية 2030 والتي تهدف إلى بناء مجتمع متناغم ومستدام من خلال تأهيل الأطفال في قطر وتمكينهم من مهارات الحياة العلمية».
وأكد الشيخ ناصر أن افتتاح كيدزانيا الدوحة سيكون خلال الربع الأول من 2018، والكلفة الإجمالية سيتم الإعلان عنها لاحقاً عند افتتاح المشروع.
وبيّن الشيخ ناصر أن رؤية كيدزانيا تعزز التنمية البشرية والمجتمعية والاقتصادية، عبر تطوير مهارات الأطفال منذ صغرهم وغرس قيم التعاون وثقافة العمل بهدف كسب المال، إذ تقدم تجربة فريدة مصغرة تدعم الأطفال وتعزز نظرتهم إلى المستقبل.
copy short url   نسخ
18/01/2017
3224