الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «قيامة أرطغرل» .. ملحمة درامية ينتظرها الجمهور

«قيامة أرطغرل» .. ملحمة درامية ينتظرها الجمهور

«قيامة أرطغرل» .. ملحمة درامية ينتظرها الجمهور

مشاهدو ومتابعو تليفزيون قطر ينتظرون متابعة واحد من أهم وأضخم الإنتاجات الدرامية في العالم وهو مسلسل «قيامة أرطغرل»، وهو العمل الذي تعاقدت على شرائه المؤسسة القطرية للإعلام منذ فترة ولاقت هذه الخطوة إشادة وترحيباً كبيرين من الجمهور القطري والعربي الذي عبر عن اشتياقه لمتابعة المسلسل التاريخي مدبلجاً باللغة العربية.
وتفاعل الجمهور مع خبر بث تليفزيون قطر للمسلسل الشهير وعلق نشطاء عبر تويتر معبرين عن سعادتهم بمتابعة الملحمة الدرامية التاريخية عبر شاشة تليفزيون قطر، المسلسل تدور أغلب أحداثه بين ولايتي حلب وأنطاكيا في القرن الثالث عشر، في زمن الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة، ففي الوقت الذي جاءت فيه قبائل التركمان إلى المنطقة، كان المغول والروم يتنازعان على المنطقة، وكان المسلمون يعانون الكثير من المشاكل في القرن الثالث عشر خاصة ضعف الخلافة العباسية وهي ملجأ المسلمين في كل مكان.. وكان العالم بانتظار قائد بطل.. حيث ظهر أرطغرل متحدياً كل الظروف، وفي ذلك الوقت بدأ أرطغرل بن سليمان شاه، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.. رحلة البحث عن قطعة أرض يستقر فيها مع قبيلته المكونة من 400 خيمة لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وقلة الأمان والبحث وعدم الاستقرار، وكانت الإمبراطورية الرومانية والمغول أكبر أعدائه، وفي وقت انحسار الآمال واليأس، جابه أرطغرل كل تلك المصاعب وانتصر على أعدائه بالعزم الصبر والذكاء ليهدي قبيلته أرضاً تستقر فيها.. منهياً بذلك معاناتهم الطويلة.. وليصبح بذلك الرجل الذي غيّر خريطة العالم ببنائه لأسس الإمبراطورية العثمانية التي انتشرت في قارات العالم القديم الثلاث.
فبعد مضايقات المغول لقبيلة «كايي»، تعاني القبيلة من الفقر والبرد في الشتاء القارس، فتذهب إلى ولاية حلب بناءً على اقتراح «غون دوغدو» الابن الأكبر «لسليمان شاه»، حيث يمنحهم والي المدينة «العزيز» قطعة أرض حدودية في ولاية أنطاكيا، وتبدأ المخاطر تحيط بقبيلة «كايي» في أرضها الجديدة، مع تدخل أرطغرل لإنقاذ عائلة مسلمة من الرومان ليكتشف لاحقاً أن تلك العائلة تتبع لسلالة السلاجقة الحاكمة.