الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  التصحيح في كنترول الثانوية العامة مستمر

التصحيح في كنترول الثانوية العامة مستمر

كتب- محمد الجعبري
أكدت وزارة التعليم والتعليم العالي أن العمل ما زال جاريا في لجان تقدير الدرجات للمواد بكنترول الثانوية العامة، وأنه لم يتم تحديد موعد إعلان نتائج اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لشهادة الثانوية، لافتة إلى أنه سيتم موعد اعلان النتائج بعد اعتمادها من قبل هيئة التقييم.
جاء ذلك في تغريدة لوزارة التعليم على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ، رداً على أسئلة الكثيرين من الطلاب وأولياء الأمور، لمعرفة موعد إعلان النتائج.
وقد أنهى طلاب الثاني عشر اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، الإثنين الماضي بمادة الفيزياء، كما انتهى طلاب العاشر والحادي عشر من الاختبارات، الثلاثاء الماضي، وكان في مادة الأحياء.
كما تواصل لجان التصحيح ورصد الدرجات عملها داخل المدارس لرفع النتائج التي تم الانتهاء منها، على سيستم وزارة التعليم، حيث عبر عدد من مديري المدارس أن نسب النجاح في الكثير من المواد مرضية، حيث تراوحت نسب النجاح بين ارتفاع في المواد الأدبية، وإنخفاض بعض الشيء في المواد العلمية لطلاب العاشر والحادي عشر، لافتين إلى أن تلك النتائج غير مقلقة، كما أن المدارس تعمل على تحليل تلك النتائج لوضع بعض الخطط الأكاديمية للطلاب الضعاف أكاديمياً لإعادة تأهيلهم، مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

الصفحات