الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  غارات للنظام على حلب وإدلب

غارات للنظام على حلب وإدلب

عواصم - وكالات -نفذت طائرات حربية سورية غارات عدة بعد منتصف ليل الثلاثاء - الاربعاء على مناطق تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في محافظتي حلب وادلب، بعدما انخفضت وتيرة الغارات منذ بدء الهدنة وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومراسلو فرانس برس.
واورد المرصد ان «الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام صعدت قصفها على مناطق عدة في محافظة حلب بعد منتصف ليل الثلاثاء» مشيرا إلى ان الغارات استهدفت بلدات عدة تحت سيطرة الفصائل المعارضة ابرزها الأتارب وخان العسل في ريف حلب الغربي.
وتحدث مراسل لفرانس برس في المنطقة عن دوي غارات عنيفة ليلا وتحليق للطائرات النظام.
وفي محافظة ادلب (شمال غرب) التي يسيطر عليها ائتلاف فصائل إسلامية مع جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا)، استهدفت طائرات حربية تابعة لقوات النظام بلدة تفتناز، ما تسبب بمقتل ثلاثة مقاتلين من فصائل المعارضة، وفق المرصد.
وشاهد مراسل لفرانس برس مبنى منهارا بالكامل جراء الغارة على تفتناز. وقال ان متطوعين من الدفاع المدني عملوا اليلة قبل الماضية على رفع الركام والبحث عن الضحايا تحت الانقاض.
ومنذ بدء وقف اطلاق النار في سوريا في 30 ديسمبر، بموجب اتفاق روسي تركي، شهدت معظم المناطق تحت سيطرة الفصائل المعارضة تراجعا في وتيرة الغارات من دون ان تتوقف.
والى جانب تنظيم ا داعش، يستثني وقف اطلاق النار وفق موسكو ودمشق جبهة فتح الشام، الامر الذي تنفيه الفصائل المعارضة المدعومة من انقرة.

الصفحات