الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  انطلاق اختبارات الدراج والاستعراض الحر

انطلاق اختبارات الدراج والاستعراض الحر

انطلاق اختبارات الدراج والاستعراض الحر

الدوحة– الوطن الرياضي
برعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية تنطلق في الساعة الخامسة عصر اليوم على حلبة نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية فعاليات الاختبار والتجهيز لمتسابقي الدراج ريس تحضيراً للموسم الجديد والذي سينطلق مع وصول البطولة العربية للمحترفين إلى الدوحة لخوض منافسات جولاتها الثلاث (الرابعة والخامسة والسادسة) إضافة إلى التحضير لانطلاق بطولة قطر الوطنية للستريت دراغ موسم 2017 حيث سيتمكن المتسابقون من الوقوف على جاهزية سياراتهم ودراجاتهم النارية بعد توقف طويل.
ووفق الجدول الزمني لليوم المفتوح من المقرر أن تنطلق عصر اليوم عمليات التسجيل للمشاركين كما تفتتح الحلبة أمام المتسابقين ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً على أن تختتم جميع الاختبارات عند الساعة العاشرة ليلاً. وكان العمل قد بدأ منذ الشهر الماضي لإعادة تأهيل المضمار الخاص بمنافسات الدراغ ريس من أجل وضعه بمستوى جاهزية قصوى.
اليوم الثاني من فعاليات الاختبار والتجهيز سيكون يوم الغد وسيخصص للاستعراض الحر والشغل على عجلتين حيث من المقرر أن تفتتح الحلبة أمام المتسابقين بتمام السادسة مساءً لتستمر حتى العاشرة ليلاً في خطة ينتهجها النادي لتكثيف فعاليات اليوم المفتوح الخاص بمتسابقي الاستعراض الأمر الذي له كل الأثر الإيجابي في إبعاد ممارسي هذه الرياضة عن الشوارع العامة، إضافة إلى السعي الكامل لنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية لخلق بيئة تنافسية تجمع الشباب داخل أسوار النادي ضمن أجواء آمنة وسليمة حيث يتواجد فريق من المنظمين باتوا على مستوى عالٍ من الحرفية والتدريب، وجاهزين في أية لحظة على التعامل مع كل ما يمكن أن يحصل أثناء المنافسات. إضافة إلى ما توفره الحلبة من تجهيزات تعنى بسلامة المتسابقين. كما يجري العمل ومنذ فترة على اتخاذ كافة الإجراءات واستكمال التجهيزات اللازمة لإخراج هذه البطولة بأبهى صورة ممكنة.
اليوم الثالث والأخير من فعاليات الاختبارات سيكون مخصصاً لمتسابقي الدريفت حيث سيتم افتتاح الحلبة الخاصة بهم بتمام السادسة مساءً يوم السبت لاستقبال المتسابقين حتى العاشرة ليلاً إذ تعد رياضة الدريفت واحدة من أكثر الرياضات نمواً بشكل عام بعد ازدياد عدد عشاقها ومحبيها وممارسيها سواء من دولة قطر أو من بقية دول المنطقة.... الأمر الذي رفع عدد المشاركين في الآونة الأخيرة وهذا ما بدا واضحاً في البطولات التي نظمها النادي في المواسم الثلاث الماضية حيث اقتصرت البطولة في عامها الأول على مشاركة القطريين والمقيمين داخل قطر فقط بينما قررت إدارة النادي في الموسم الثاني فتح باب المشاركة في فئة السيمي برو أمام الراغبين بالمنافسة من خارج الدولة نظراً للطلبات التي تلقتها من المتسابقين العرب ولتصل البطولة في الموسم الماضي إلى أرقى مستوياتها مع دخول فئة المحترفين واعتماد منافسات التاندوم والتي حملت في طياتها الكثير من الإثارة والتشويق.

الصفحات