الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  سلة الغرافة تحقق الرقم القياسي

سلة الغرافة تحقق الرقم القياسي

سلة الغرافة تحقق الرقم القياسي

حقق فريق الغرافة الرقم القياسي من خلال عدد النقاط التي سجلها في مباراته امام فريق قطر مساء أمس في الجولة التاسعة والأخيرة من الدور الأول لبطولة الدوري العام لكرة السلة.. محققا الفوز وبفارق 41 نقطة 127 / 86 في المباراة التي جمعت بين الفريقين بصالة الغرافة.
وبهذا الفوز يكون فريق الغرافة قد رفع رصيده إلى 17 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن فريق الجيش الذي يحتل الصدارة ليواصل بذلك فريق الغرافة مسلسل المطاردة والملاحقة مع الجيش في مشوار المنافسة على اللقب.
استحق فريق الغرافة الفوز عن جدارة فقد كان الطرف الاقوى لعبا ونتيجة من البداية وحتى النهاية.. ولكن في الوقت الذي حقق فيه الفريق الرقم القياسي من النقاط 127 نقطة الا انه وفي المقابل لم يكن لاعبوه موفقين في الدفاع الذي سمح للاعبي قطر في تسجيل 86 نقطة وهو رقم أيضا ليس بالهين!
جاءت المباراة بشكل عام مفتوحة من الطرفين رجحت فيها كفة فريق الغرافة الذي ينافس بقوة مع الجيش على اللقب هذا الموسم.. وكان المحترف سامي منرو هو الأكثر تسجيلا في الفريق سجل 32 نقطة والكسندر 24 نقطة بينما سجل عبدالرحمن سعد 15 نقطة وحسينو نداء 13 نقطة ومالك سليم 10 نقاط.
وبالرغم من خسارة فريق قطر.. الا ان هذه الخسارة لاتقلل من الجهود الكبيرة التي يبذلها الفريق بقيادة مدربهم سعيد مبارك المدرب الوطني ومساعده احمد فوزي حيث استطاع الفريق هذا الموسم الظهور بشكل مختلف لاستعادة امجاد زمان تدريجيا.. فبالرغم من الفارق الكبير لفريق الغرافة الذي حققه في البداية الا ان الفريق لم يستسلم ولعب وبقوة حتى الدقيقة الأخيرة.. وكان اللاعب المحترف جيمس ادوارد هو الأكثر تسجيلا لعدد النقاط مسجل 32 نقطة والمحترف الثاني كوينتون 28 نقطة بينما سجل عبدالرحمن إبراهيم 10 نقاط .
تفوق فريق الغرافة من البداية من خلال الاجادة الواضحة للمحترف سامي منرو.. واستطاع الفريق من الفترة الاولى التي انهاها لصالحه 31 / 12 ان يوسع الفارق ويضرب بقوة فارضا سيطرة كبيرة على زمام المباراة من خلال الألعاب السريعة .
ويتسع الفارق بشكل اكبر في نهاية الفترة الثانية إلى 27 نقطة 62 / 35.. ويحسب لفريق قطر نجاح لاعبيه في تقليص هذا الفارق والذي وصل إلى 20 نقطة في الفترة الثالثة والتي انتهت أيضا لصالح الغرافة 94 / 67.. ويستمر الأداء القوي في الفترة الرابعة والأخيرة مع محافظة فريق الغرافة على فارق النقاط لتنتهي المباراة لصالحه 127 / 86. ادار المباراة: جمال السويدي ومحمد بن عاشور ووليد عثمان.
الوكرة يهزم الخور
وحقق فريق الوكرة فوزا مستحقا بعد تغلبه على الخور 94 / 66 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس في الجولة التاسعة والأخيرة من الدور الأول والتي أقيمت على صالة الغرافة.
استحق فريق الوكرة الفوز بقيادة مدربهم إيهاب جلال واجاد من الفريق كل من المحترف اولاتو كومبو وصانع الألعاب لاري توماس المنضم حديثا للفريق والذي كان يلعب منذ سنوات مع الغرافة بالإضافة إلى احمد الدرويش .
شهدت المباراة من بدايتها أداء متكافئا إلى حد كبير.. ونجح فريق الخور في الدقائق الخمس الاولى ان يتقدم بنقطة واحدة 8 /7 ويوسع الفارق لصالحه إلى خمس نقاط في نهاية هذه الفترة 16 / 11.. وفي الفترة الثانية استطاع فريق الوكرة ان يقلب الدفة لصالحه بعد ان قلص الفارق ليتقدم بنقطة في نهاية الفترة الثانية 35 / 34 .
ويستمر الأداء المتكافئ بين الفريقين في الفترة الثالثة والتي تقاربت فيها النتيجة بشكل كبير ليتقدم الوكرة من جديد قبل نهاية هذه الفترة 48 / 41 وفي الدقائق الأخيرة يوسع فريق الوكرة الفارق لصالحه ليصل إلى 12 نقطة لتنتهي الفترة الثالثة لصالح الوكرة 62 /55.
وتشهد الفترة الرابعة والأخيرة قمة الاثارة مع محاولات فريق الخور تقليص الفارق.. الا ان لاعبي الوكرة لم يعطوا الفرصة للاعبي الخور ونجحوا في توسيع الفارق بشكل كبير إلى 21 نقطة عندما وصلت النتيجة إلى 78 / 57 قبل نهاية المباراة بأربع دقائق لينهي فريق الوكرة المباراة لصالحه 94 / 66.
ادار المباراة: خالد الاحبابي وعبدالرحمن السبيعي وفلاديمير.
وتختتم اليوم مباريات الجولة التاسعة والأخيرة من خلال اللقاء الوحيد والأخير الذي يجمع بين الريان والسد في الخامسة والربع مساء اليوم على صالة الغرافة ليسدل بذلك الستار على مباريات الدور الأول بينما سينطلق الدور الثاني يوم 18 يناير الحالي.

الصفحات