الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  فاليرو يعلن قائمة منتخبنا اليوم

فاليرو يعلن قائمة منتخبنا اليوم

فاليرو يعلن قائمة منتخبنا اليوم

رسالة باريس - عـادل النـجـار - موفد لجنة الإعلام الرياضي
يعلن المدرب الإسباني فاليروا ريفيرا اليوم قائمة منتخبنا العنابي النهائية التي ستخوض منافسات كأس العالم لكرة اليد في نسختها الخامسة والعشرين التي تستضيفها فرنسا، حيث سيتم الكشف عن قائمة منتخبنا الأخيرة التي ستضم العناصر الجاهزة لخوض غمار المونديال.
ومن المتوقع أن يتم تسجيل 15 لاعباً في قائمة العنابي مع ترك موقع خالٍ في القائمة تحسباً للظروف، حيث تنص اللوائح على تسجيل 16 لاعباً، إلا أن الجهاز الفني للمنتخب سيكتفي بـ15 من أجل مواجهة أي ظروف طارئة، حيث يسمح بإجراء تعديل على القائمة بعد نهاية الدور الأول.
وتنص لوائح البطولة على تسجيل لاعبين اثنين بعد نهاية الدور الأول وبالتالي فإن الفرصة ستكون متاحة أمام المستبعدين للعودة مرة أخرى إلى صفوف المنتخب حسب رؤية المدرب وحسب ما ستؤول إليه ظروف مشاركة العنابي في المونديال.
وتضم قائمة منتخبنا العنابي المتواجدة حالياً في فرنسا 19 لاعباً هم: دانيال ساريتش ويوسف بدر وأحمد مجدي وكمال الدين ملاش ووجدي سنان ومحمود زكي وعبدالرحمن طارق وحسن عواض ومصطفى الكراد وأحمد عبدالحق ورفائيل كابوتي وبيتراند روني ويوسف بن علي وعبدالله الكربي وعبدالرزاق مراد وأحمد مددي وأنيس الزواوي وعمر الصفدي وباسل الريس، ومن المتوقع استبعاد 4 لاعبين اليوم بناءً على الجاهزية الفنية والإصابات ورؤية المدرب النهائية. وسيتم تقديم قائمة العنابي خلال الاجتماع الفني الذي سيعقد في السابعة مساء اليوم بتوقيت فرنسا بقاعة الاجتماعات في صالة أكور هوتيل ارينا التي تستضيف منافسات المجموعة الرابعة، حيث سيقدم يوسف الهيل، مدير المنتخب، القائمة النهائية للجنة المنظمة في حضور ممثلي منتخبات المجموعة إلى جانب ممثل الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة للمونديال.
كما سيتم خلال الاجتماع الاتفاق على كل التفاصيل الفنية ومنها اعتماد ألوان قمصان المنتخبات المتنافسة سواء القمصان الأساسية أو الاحتياط وكذلك اعتماد قوائم اللاعبين، كما سيتم التعرف على نظم ولوائح البطولة والقوانين المستحدثة من قبل الاتحاد الدولي.
ومن المتوقع كذلك أن يعقد أحمد الشعبي، رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، رئيس البعثة، عدداً من اللقاءات الثنائية مع عدد من المسؤولين وذلك بعد وصلوه إلى العاصمة الفرنسية باريس في ساعة متأخرة من مساء أمس، حيث يحظى بعلاقات قوية مع المسؤولين في الاتحاد الدولي والاتحادات القارية بعد النجاح الباهر الذي تحقق في مونديال الدوحة 2015، وقد حرص رئيس الاتحاد على التواجد خلف العنابي لتقديم مع الدعم المعنوي للاعبين قبل انطلاقة منافسات البطولة، ومن المتوقع حضوره المران الختامي لمنتخبنا اليوم استعداداً لمواجهة المنتخب المصري غداً في أول مبارياتنا بكأس العالم لليد في فرنسا.

موقف عبدالرزاق يحسم بالمران الأخير
يسعى الجهاز الطبي لمنتخبنا الوطني الاول لكرة اليد للوقوف على مدى جاهزية اللاعب عبدالرزاق مراد وقدرته على المشاركة امام المنتخب المصري غدا، حيث يعد اللاعب الوحيد المصاب ضمن قائمة المنتخب وسيتم تحديد موقفه خلال المران الاخير اليوم الذي سيتم بناء عليه تحديد امكانية استمراره في القائمة أو استبعاده اذا دعت الاصابة لذلك، ويأمل الجهاز الفني ان يكون اللاعب في افضل جاهزية نظرا لقيمته الفنية وحاجة المنتخب لجهوده.

أحمد عبدالحق : طـمـوحـاتـنـا كـبـيـرة
اعتبر احمد عبدالحق لاعب منتخبنا العنابي ان كأس العالم لكرة اليد في فرنسا بمثابة فرصة امام عناصر العنابي لاظهار التطور الكبير الذي طرأ على منتخبنا في السنوات الاخيرة، حيث اشار إلى ان العنابي وصل لجاهزية كبيرة من اجل تقديم مستوى طيب بالرغم من تواجده في المجموعة الرابعة التي وصفت بالمجموعة الحديدية لانها تضم العنابي وصيف العالم مع منتخبين عربيين اقوياء هما مصر والبحرين بالاضافة إلى منتخبين اوروبيين لهما باع طويل في كرة اليد هما السويد والدنمارك بالاضافة إلى منتخب الارجنتين صاحب القدرات العالية وبالتالي فان المواجهة الأولى امام منتخب مصر بمثابة خطوة مهمة علينا ان نقدم خلالها ابرز مالدينا حتى نستمر في مشوارنا بالبطولة بالشكل المناسب .
وتابع :علينا ان نتعامل مع مباريات البطولة خطوة بخطوة، حيث سيكون علينا التفكير فقط في مواجهة المنتخب المصري غدا وبعدها نفكر في اللقاء الذي يليه وهكذا حتى ننتقل من مباراة إلى اخرى بصورة صحيحة دون أي حسابات معقدة من شأنها التأثير على تركيزنا .

اليوم «5» مواجهات بالأولى والثانية
انطلقت مساء أمس منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد، والتي تقام بفرنسا وتستمر حتى 29 من الشهر الجاري، بمواجهة ساخنة بين فرنسا والبرازيل، وقد حضر مراسم الافتتاح الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي في وجود نخبة من المسؤولين على المستوى الدولي والفرنسي وممثلين من المنتخبات المشاركة.
ومن المقرر ان تتواصل منافسات مونديال اليد حيث تقام اليوم خمس مواجهات، وتقام مواجهات المجموعة الأولى «في مدينة نانت» ويلتقي خلالها منتخب روسيا مع اليابان في تمام الساعة 19:45 ثم تلتقي بولندا مع النرويج الساعة 10:45 . في الوقت الذي تشهد المجموعة الثانية التي تقام منافساتها «في مدينة ماتز» مواجهة تجمع بين سلوفينيا مع انغولا في تمام الساعة 16:00 ويلتقي منتخب تونس مع مقدونيا الساعة19:45 وتختتم مباريات اليوم بمواجهة تجمع منتخب اسبانيا مع اسلندا في تمام الساعة 10:45 ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات بالبطولة.

مشاركة عربية قوية
تشهد بطولة كاس العالم لليد في فرنسا مشاركة 5 منتخبات عربية هي منتخبنا العنابي ومنتخب مصر والبحرين وتونس والسعودية تم توزيعها على ثلاث مجموعات، فقد وقعت ثلاث منتخبات عربية في مجموعة واحدة هي المجموعة الرابعة وتضم منتخبنا العنابي ومنتخب مصر ومنتخب البحرين بجانب الدنمارك والسويد والارجنتين في حين وقع المنتخب التونسي في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات أسبانيا، وأيسلندا، وسلوفينيا، ومقدونيا، وأنجولا، وجاءت السعودية في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات ألمانيا، والمجر، وكرواتيا، وتشيلي، وبيلاروس.

الروح القتاليـة سـلاحـنـا للفــوز
أكد يوسف بن علي لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد ان المواجهة امام المنتخب المصري غدا في بداية مشوار العنابي بكأس العالم هي المفتاح الحقيقي لمشوار ناجح يتطلع اليه منتخبنا في البطولة، وقال في جلسة جمعته مع ممثلي وسائل الاعلام في فندق اقامة منتخبنا بالعاصمة الفرنسية باريس :لقد تحضرنا بصورة جيدة من اجل هذه البطولة، وحصلنا على اكبر قدر ممكن من الدعم من جانب المسؤولين في الاتحاد للظهور بصورة مشرفة تليق بكرة اليد القطرية التي اصبحت ذات طابع عالمي بعد الانجاز الذي تحقق في النسخة السابقة بالحصول على المركز الثاني ووصافة المونديال .
وتابع :نحن نعلم ان مهمتنا لن تكون سهلة لكننا جاهزون تماما للبطولة وسنعتمد على الروح القتالية العالية التي يتمتع بها منتخبنا، فنحن لن نستسلم ولن نتخلى عن طموحاتنا وسنقدم افضل مايمكن في الملعب من اجل العبور للدور الثاني ومواصلة المشوار بنجاح في كأس العالم .
واضاف :الكل يعلم ان المواجهة الأولى هي المفتاح الحقيقي لاستكمال البطولة بنجاح وقد اوقعتنا القرعة في مواجهة المنتخب المصري في مواجهة اشبه بالديربي لان المنتخبين لديهما معرفة كبيرة ببعضهما البعض وكذلك كل منهما يمتلك قدرات كبيرة وبالتالي المنافسة ستكون صعبة لكننا سنقاتل من اجل عبور هذه المباراة بنجاح وتحقيق فوز مهم في بداية المشوار .
واشار إلى ان البطولة الدولية الودية الاخيرة التي خاضها العنابي في اسبانيا جعلت هناك نوع من الاطمئنان على جاهزية المنتخب وقال استفدنا كثيرا من البطولة الودية ولكن المباريات الرسمية تختلف، وسنكون في حالة افضل امام منتخب مصر بعد حصولنا على قسط من الراحة البدنية ورفع مستوى التحضيرات الفنية والتكتيكية ونأمل ان يحالفنا التوفيق في اللقاء الافتتاحي .

الصفحات