+ A
A -
سيئول- د. ب. أ- استقر معدل البطالة في كوريا الجنوبية في ديسمبر الماضي بالمقارنة مع العام الذي سبقه وسط ركود في القطاع التصنيعي ألقى بظلاله على سوق العمل، وفقاً لتقرير وكالة كوريا للإحصاء الصادر أمس الأربعاء.
وبلغ معدل البطالة في البلاد 3.2 % في شهر ديسمبر الماضي دون تغيير عن العام السابق، وبلغ عدد الموظفين 26.17 مليون شخص في ديسمبر بزيادة 289 ألفا عن العام السابق.
وبلغ معدل البطالة وسط الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاما 8.4 % الشهر الماضي بدون تغيير عن العام الذي سبقه، غير أنه ارتفع بشكل طفيف عن الشهر الذي سبقه عندما وصلت نسبته إلى 8.2 %. وتوقعت هيئات بحثية في كوريا الجنوبية أن ينمو اقتصاد البلاد بنسبة 2.3 % العام الجاري، وأرجعت ذلك إلى التباطؤ التجاري العالمي وضعف الاستهلاك المحلي في ظل الغموض السياسي في البلاد.
وتوقع معهد التنمية الكوري نمو رابع أكبر اقتصاد في آسيا بنسبة 2.4 %العام المقبل، وذلك مقارنة بالتوقعات التي أطلقها في مايو الماضي بنمو الاقتصاد بنسبة 3 %، ويشار إلى أن هناك مخاوف متزايدة من أن السياسة الحمائية التي قد يتبعها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب قد تحد من الصادرات الكورية الجنوبية.
copy short url   نسخ
12/01/2017
1430