+ A
A -
تأكيداً على دور الدولي الإسلامي في خدمة المجتمع قامت مجموعة من طلبة أكاديمية قطر بزيارة إلى المقر الرئيسي للدولي الإسلامي اطلعوا خلالها على مختلف الجوانب المتعلقة بالصيرفة الإسلامية والخدمات المصرفية وما يتصل بها.
واجتمع السيد عبدالباسط أحمد الشيبي، الرئيس التنفيذي للبنك، يرافقه السيد جمال الجمال، نائب الرئيس التنفيذي، بالطلبة حيث قدم، بعد الترحيب بهم وبالمشرفين المرافقين لهم، نبذة عن الدولي الإسلامي منذ تأسيسه سنة 1991 ومراحل تطوره المختلفة وصولاً إلى الحالة الراهنة التي وصل فيها البنك إلى مرحلة متقدمة من التطور وتقديم الخدمات المصرفية الشاملة لمختلف العملاء من الأفراد والشركات.
حيث أكد الدور الذي تلعبه المدرسة في تحديد الخيارات المهنية للطلبة في المستقبل وتهيئتهم من أجل أخذ دورهم في مختلف مناحي الحياة ومنها القطاع المصرفي وأشار إلى أهمية الخبرات العملية التي يكتسبها الطلبة من خلال الأيام المهنية والأيام التدريبية التي يقضونها في المؤسسات المختلفة.
وأوضح أن الدولي الإسلامي وعبر استراتيجيته في مجال المسؤولية الاجتماعية يقدم الدعم للتعليم عبر الكثير من الطرق منها الزيارات العملية للطلبة من مختلف المدارس ومنها أيضاً الفترات التدريبية التي يقضيها العديد من طلبة الجامعات فضلاً عن دعم البنك للعديد من المشاريع والفعاليات التي تقوم بها بعض المؤسسات التعليمية.
واشتملت زيارة الطلبة على جلسة حوار تفاعلي مع مسؤولي الدولي الإسلامي جرى خلالها التركيز على عدد من المسلّمات في مجال رسم المستقبل منها الاجتهاد والتصميم والإرادة والمتابعة الحثيثة والاستفادة من معارف وخبرات الأساتذة والاهتمام بالحصص العملية والنظرية على حد سواء والحرص على اختيار الرغبات المهنية التي تستجيب لعقلية الطالب ورغبته في الحياة لأن الإنسان يبدع في المجال الذي يستهويه.
كما تضمنت جلسة الحوار نقاشاً موسعاً حول العمل المصرفي والصيرفة الإسلامية والطريق الذي يسلكه الإنسان حتى يصبح مصرفياً، فضلاً عن الشروط التي يجب أن تتوفر في الإنسان حتى يكون بمقدوره العمل في أحد التخصصات المصرفية.
وقام الطلبة خلال زيارتهم للدولي الإسلامي بجولة على القاعة المصرفية بشارع حمد الكبير واستمعوا إلى شرح مفصل من مدير الفرع السيد ماهر كيالي عن الخدمات التي يقدمها الدولي الإسلامي وأنواع الحسابات وكيفية فتح حساب مصرفي وكيفية خدمة العملاء والشيكات وتفاصيل مختلفة متعلقة بالعمل المصرفي.
واستمع الطلبة إلى نبذة عن الصيرفة الإسلامية والفرق بينها وبين الصيرفة التقليدية ودور هيئات الرقابة الشرعية في البنوك الإسلامية في التأكد من مطابقة جميع الخدمات والمنتجات مع معايير الشريعة الإسلامية.
وفي ختام الزيارة عبر المشرفون والطلبة عن الشكر والامتنان للدولي الإسلامي على إتاحته فرصة مهمة أمام الطلبة لزيادة خبراتهم العملية بالاطلاع على أرض الواقع على تفاصيل الصيرفة الإسلامية والخدمات المصرفية وكيفية إدارة العمل داخل البنك وهو ما سيكون له أثر مهم لدى الطلبة ويكون لديهم فكرة وافية عن هذا الجانب العملي المهم.
copy short url   نسخ
12/01/2017
1508