الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر تترأس اجتماعا عربيا بمنظمة العمل الدولية

قطر تترأس اجتماعا عربيا بمنظمة العمل الدولية

قطر تترأس اجتماعا عربيا بمنظمة العمل الدولية

جنيف- قنا - عقدت المجموعة العربية الاجتماع التنسيقي السنوي في مقر منظمة العمل الدولية بمدينة جنيف السويسرية برئاسة سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.
ويأتي هذا الاجتماع قبيل انطلاق أعمال الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي لعام 2016 وحضره السيد فايز المطيري- المدير العام لمنظمة العمل العربية، والدكتورة ربا جرادات مديرة المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولي في بيروت، وبمشاركة رؤساء وفود الدول العربية.
ويهدف هذا الاجتماع الذي تنظمه منظمة العمل العربية على هامش دورات مؤتمر العمل الدولي إلى التباحث وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا التي تدخل ضمن اهتمامات وأولويات البلدان العربية واحتياجاتها التنموية من أجل الخروج برؤية مشتركة وتوافق عربي يساعد على تدعيم القدرات العربية للدفاع عن مصالحها في المحافل الدولية. وتضمن اللقاء استعراضا لاستنتاجات الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي الذي انعقد بالقاهرة في أبريل الماضي، وموضوع انتخابات مجلس إدارة مكتب العمل الدولي للفترة (2017 – 2020).. كما تم بحث موضوع الاجتماع التنسيقي الأول للمجموعة العربية، والصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية والملتقى الدولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى.

الصفحات