الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «قطر للتنمية» يتبرع بـ «5» ملايين دولار

«قطر للتنمية» يتبرع بـ «5» ملايين دولار

«قطر للتنمية» يتبرع بـ «5» ملايين دولار

الدوحة - قنا-وقع صندوق قطر للتنمية صباح أمس اتفاقية بقيمة 5 ملايين دولار أميركي مع الصندوق المشترك الإنساني في تركيا بحضور سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة صندوق قطر للتنمية.
وقع الاتفاقية السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية والسيد ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة بالأمم المتحدة.
وأوضح الكواري أن التوقيع على اتفاقية دعم الصندوق المشترك الإنساني هو تجديد لالتزام دولة قطر وصندوق قطر للتنمية في مساعدة الشعب السوري من خلال برامج المساعدات الإنسانية والتنموية.
وأكد أن دولة قطر تدعم منذ فترة طويلة اللاجئين السوريين في أوقات الأزمات كما يواصل صندوق قطر للتنمية دعم الآلاف منهم عبر تمويل العمليات الإنسانية وتقديم المساعدة إلى المتضررين من الأزمة المستمرة في سوريا.
من جانبه دعا أوبراين المجتمع الدولي إلى اتباع خطوات دولة قطر وتقديم المساعدات للعمليات الإنسانية في سوريا مشيرا إلى أن مثل هذه المساهمات تساهم في إنقاذ حياة السوريين لا سيما النساء والأطفال.
وتقدم اوبراين بخالص الشكر إلى دولة قطر وصندوق قطر للتنمية على مساهماتهم السخية وجهودهم في رفع المعاناة عن المتضررين في كل بقاع العالم.

الصفحات