الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  شباب الذخيرة يشارك في معرض نواصي

شباب الذخيرة يشارك في معرض نواصي

شباب الذخيرة يشارك في معرض نواصي

شارك مركز شباب الذخيرة بمعرض نواصي للخيول والإبل والصقور المقام الفترة من 25 إلى 27 مايو 2016 بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وشارك المركز في النسخة الأولى من نواصي بمعرض للتعريف بالنسخة القادمة من بطولة لبرثة للصقور التي ينظمها المركز سنويا، إضافة إلى مجموعة متنوعة من برامج المركز الثقافية والتراثية. كما شملت مشاركة المركز عرضا لجهاز مسك لتتبع الطيور والحيوانات وهو جهاز من اختراع المهندس مهدي الدوسري أحد أبناء مدينة الذخيرة. وتأتي مشاركة المركز بهدف الترويج والتعريف ببطولة لبرثه للصقور وعرض ما تم خلال البطولات الماضية والاستعداد للبطولة القادمة، حيث يمتلك مركز شباب الذخيرة كافة المقومات لإقامة فعاليات تراثية، خاصة بطولة لبرثه للصقور. فقد أصبح المركز يمتلك جهازا لقياس سرعة الصقور (السنسر)، إضافة إلى جهاز قارئ شرائح الطيور، كما يمتلك المركز الكوادر البشرية المدربة لإقامة البطولة.
السيد عبدالله الكواري قال في تصريح له معلقا على مشاركة مركز شباب الذخيرة في معرض نواصي: مركز شباب الذخيرة دائما من المراكز الفعالة في دولة قطر لخدمة الشباب والأنشطة الشبابية، ودائما له حضور في كل المهرجانات، ومن المراكز التي تقيم الأنشطة التراثية التي تخدم الهوية الوطنية، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على حرص القائمين على المركز على المحافظة على الهوية الوطنية وعلى ترسيخ الرياضة وخدمة المجتمع.
وقال السيد علي لحدان المهندي مدير مركز شباب الذخيرة في تصريح له: يأتي هذا المعرض تطبيقا لاستراتيجية وزارة الثقافة والرياضة والمسؤولية الاجتماعية للمركز حيث يقدم المساعدة لأهل المنطقة في إطار مسؤوليته الاجتماعية.
وأضاف المهندي: نحن في المركز نتشرف بأن نعلن ونساهم في نشر هذا الاختراع المتميز الذي عمله أحد أبناء منطقة الذخيرة المهندس مهدي الدوسري، من خلال جهاز «مسك» لتتبع وتدريب الطيور. وكذلك الإعلان عن تاريخ النسخة الرابعة من بطولة لبرثه للصقور. وختم علي لحدان بالقول: نشكر وزارة الثقافة والرياضة على الدعم والتشجيع الذي ما فتئت تقدمه لنا في مركز شباب الذخيرة.

الصفحات