الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الإنجليزية.. في متناول طلاب الثانوية

الإنجليزية.. في متناول طلاب الثانوية

الإنجليزية.. في متناول طلاب الثانوية

أدى، أمس، طلاب الصف العاشر والحادي عشر بالمرحلة الثانوية احتبار اللغة الإنجليزية، وقد جاءت اختبارات كل مدرسة في مستوى الطالب المتوسط ومبهجة لهم مع وجود أسئلة لتوضيح الفارق في المستويات ولم تخرج عن المعايير التي وضعتها لجنة التقييم.
وخرج الطلاب عقب الاختبار وهم في حالة من السعادة والفرحة المشوبة بالحذر، خوفاً من وجود إجابات خاطئة ورغم ذلك وضح أن أغلب طلاب المرحلتين خرج بعد انتصاف الوقت، كما شهدت الاختبارات عدم وجود حالات غياب، كما رصدنا أيضا عدم وجود أي حالات غش في المرحلتين.
وقال عدد من مديري المدارس أن الاختبار جاء في متناول الجميع وقد أرضى جميع المستويات، ولم تتلق المدارس أي شكاوى من الطلاب ولم تحصل أي حالات غش، كما انخفضت نسبة الغياب ولم تسجل المدارس، أي حالات غياب، إلا من الأعذار الطبية، لافتين إلى أن عملية التصحيح تتم داخلياً،
وقد أكد دخيل سالم النابت، مدير مدرسة مصعب بن عمير الثانوية المستقلة وصاحب الترخيص، أن اختبار اللغة الإنجليزية جاء في متناول جميع الطلاب بكافة مستوياتهم وأن المدرسة وفرت الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الاختبار وهم في قمة التركيز والحمدلله يتميز طلاب مصعب بن عمير بقدر كبير من تحمل المسؤولية لهذا خاضوا الاختبار وهم مهيئون نفسياً لذلك..
وأضاف مدير المدرسة أنه خلال الاختبار لم نرصد أي حالات غش أو خروج عن النص وكان التزام جميع الطلاب رائعاً.
وأكد أبوذر فضل الله، النائب الأكاديمي لمدرسة مصعب بن عمير الثانوية المستقلة، أن اختبار اللغة الإنجليزية جاء وفقاً للمعايير التي وضعتها لجنة التقييم بالوزارة، حيث جاء الاختبار مناسباً لما حصل عليه الطلاب من تمدرس خلال الفصل الدراسي الثاني وكان للحصص الإثرائية التي حصل عليها الطلاب سواء العاشر أو الحادي عشر بالغ الأثر في استفادة الطلاب ودخولهم الاختبار وهم في حالة ثقة وطمأنينة ووضح هذا على وجوه الطلاب عقب خروجهم من الاختبار.
وفى هذا السياق قال الأستاذ جاسم المهندي، صاحب ترخيص ومدير مدرسة عمر بن عبدالعزيز الثانوية: إنه من خلال مروره على لجان العاشر والحادي عشر ظهر على وجوه الطلاب الرضا عن أسئلة اللغة الإنجليزية، مضيفًا أن الأسئلة جاءت متوسطة، ومتوازنة، وأن الطالب المتوسط يستطيع الإجابة عنه، بينما المتميز يستطيع التفوق.
وأوضح أن لجان اللغة الإنجليزية سادها الهدوء؛ حيث حضر المراقبون قبل موعد الاختبار بخمس دقائق، كما تم تسليم الطلاب أوراق الامتحانات في تمام الساعة الثامنة، وقد التزم المراقبون بالانضباط واليقظة.
ومن ناحية أخرى أكد الطالب سليم المري من الصف الحادي عشر أدبي أن اختبار اللغة الانجليزية جاء مناسباً تماماً رغم وجود أكثر من سؤال صعب، لكن الاختبار جاء مما درسناه خلال الفصل الدراسي الثاني وقد جاء الاختبار متنوعاً ما بين الأسئلة المقالية والاختيارية وقواعد اللغة بالإضافة إلى أسئلة القراءة والحمدلله لم أترك أي سؤال وقمت بالمراجعة لفترة طويلة وفضلت الاستمرار لما بعد منتصف الوقت من أجل المراجعة.
وأكد الطالب جاسم القحطاني من الصف العاشر أن اختبار اللغة الإنجليزية جاء طويلاً إلى حد ما، ولكن كانت الأسئلة واضحة ومباشرة وأيضا جاءت من المنهج الدراسي الذي حصلنا عليه وكانت أسئلة قواعد اللغة هي الأصعب إلى حد ما، لكن مع التركيز والتفكير استطعت حلها هي وباقي الأسئلة وقد خضنا الاختبار في أجواء مناسبة للغاية وفرتها المدرسة بصورة رائعة.
وأكد الطالب محمد المعاضيد من طلاب الصف الحادي عشر أن اختبار اللغة الإنجليزية جاء رائعاً ومناسباً لجميع الطلاب، خاصة أن كل ما جاء درسناه وأيضا كان للحصص الإثرائية بالغ الأثر في مساعدتنا في الاختبار، مما انعكس بصورة طيبة على الأجوبة والحمدلله لم أترك أي سؤال في الاختبار وراجعت أكثر من مرة.
من ناحية أخرى قال الأستاذ أحمد مرسي، معلم اللغة الإنجليزية: عقب خروج الطلاب من اللجان أكدوا أن اختبار اللغة الإنجليزية بالنسبة لطلاب العاشر قد جاء في مستوى الطالب المتوسط باستثناء بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير عميق، مضيفًا أن الاختبار قد تكون من 30 سؤالاً تقريباً منه 26 سؤالاً اختيارياً و4 مقالية.
ويشير الطالب عبدالله الرميحي إلى أن الاختبار جاء في مجمله سهلاً ومما سبق دراسته من قواعد وموضوعات كتابة إلا أن القطع كانت طويلة جداً وتحتاج لوقت طويل للترجمة والفهم وحل الأسئلة وهو ما جعل أسئلة قطع القراءة صعبة، فضلاً عن بعض أسئلة القواعد التي احتاجت لوقت طويل وتركيز شديد للتعرف على الاختيار المناسب.
ويؤكد محمد عبدالعزيز عبداللطيف أن الاختبار كان سهلاً إلا أنه كان طويلاً وهو ما أثر على إجادتنا في الاختبار لقلة الوقت المخصص للإجابة- رغم أننا اختبرنا الاستماع قبل ذلك في الأيام السابقة أما أسئلة الكتابة فقد كانت سهلة وبسيطة.
وأضاف: إن اختبار اللغة الإنجليزية على الرغم من طوله إلا أن أسئلته قد جاءت واضحة ومباشرة، متوقعاً أن يحصل الطالب المتميز على درجة عالية في الاختبار.
بينما قال الطالب محمد الجبر: إن اختبار اللغة الإنجليزية جاء طويلًا بينما جاءت أسئلة الكتابة صعبة وتحتاج إلى تفكير، مضيفًا أنه لم يخرج عما درسناه في المدرسة، مشيداً بالحصص الإثرائية التي تساعدهم على خوض الاختبارات والإجابات
وقال مشعل العسم: إن الاختبار قد جاء مما درسناه وأن الطالب الذي ذاكر سوف يحقق نسبة عالية، مضيفًا أن الكتابة كانت طويلة بعض الشيء.

الصفحات