الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إزالة «160» سيارة مهملة

إزالة «160» سيارة مهملة

إزالة «160» سيارة مهملة

تواصل لجنة إزالة السيارات المهملة بوزارة البلدية والبيئة حملتها الهادفة لإزالة السيارات المهملة في جميع مناطق الدولة، حيث تم خلال مايو الجاري رفع نحو (160) سيارة مهملة في حدود بلدية الخور والذخيرة. وقال كل من السيد محمد الكبيسي والسيد مرزوق المسيفري عضوي اللجنة إن العمل مستمر للحد من هذه الظاهرة والحفاظ على المظهر العام للدولة.
من جانبها، نفذت إدارة الرقابة البلدية ببلدية الريان (279) جولة تفتيشية و(27) حملة مفاجئة على الصالونات خلال أبريل الماضي، وتم تحرير (13) محضر ضبط، والصلح في (12) محضرا، كما تم إجراء (9) معاينات لإصدار رخصة صالون جديدة.
من جانب آخر، تنظم إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة البلدية والبيئة وبالتعاون مع مبادرة ( لنعمل ضد السكري) فحوصات لموظفيها للكشف المبكر عن مرض السكري، وذلك بمبني برج العديد وتستمر عمليات الفحص من الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا يومي الأحد والإثنين 29 و30 مايو الجاري.
يشارك في إجراء الفحوصات فريق طبي كبير، وتشمل كافة الفحوصات ( قياس الطول، والوزن وفحص السكر والضغط ومقابلة الطبيب، لمعرفة عما إذا كان الموظف مصابا بالسكر أو غير مصاب).
الجدير بالذكر أن مبادرة لنعمل ضد السكري عبارة عن شراكة بين المجلس الأعلى للصحة والجمعية القطرية للسكري ومؤسسة حمد الطبية وشركة ميرسك للبترول وشركة نوفو نورديسك الرائدة عالميا في مجال السكري، وتهدف هذه الشراكة إلى تثقيف المواطنين بمرض السكري وكيفية التعايش معه واتخاذ المعايير الوقائية، ومن أولويات الحملة إدراك الوضع الحالي لمرض السكري في دولة قطر وتقييم مستوى الوعي ووضع برنامج عمل مناسب.

الصفحات