الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  بدء التسجيل في «معتكفي الرمضاني»

بدء التسجيل في «معتكفي الرمضاني»

الدوحة - الوطن
اعلنت السيدة أمينة معرفيه المدير العام لمركز عيد النسائي عن بدء التسجيل في البرنامج الرمضاني «معتكفي» الذي يستهدف فئة الفتيات من عمر 11 إلى 14 عاما، مشيرة إلى انه يمكن للراغبات بلمشاركة في البرنامج التسجيل خلال الفترة الصباحية من الساعة 8-12 ظهرا، والمسائية من الساعة 4-8 بمقر وحدة تحفيظ القرآن الكريم بالدفنة.
وأشارت أن فعاليات البرنامج ستستمر لمدة أسبوع، من يوم الأحد 19/6 وحتى 23/6 خلال الفترة الصباحية من العاشرة والنصف صباحاً وحتى الثانية عشر والنصف ظهراً.
وقالت المدير العام لعيد النسائي إن فكرة «معتكفي» تقوم على كونه برنامجا إيمانيا لشهر رمضان المبارك يهدف إلى إحياء ليالي رمضان وتعزيز أسس تربية النفس والصبر على طاعة الله تعالى لدى الفتيات، كما يعمل البرنامج على ربط الفتيات بالقرآن الكريم ومعايشته، حيث يشتمل على جلسات إيمانية ولقاءات وعظ وإرشاد بالإضافة إلى إقامة دورات فقهية متنوعة في «الصلاة، الصيام، والطهارة». وأوضحت أن المركز يقيم هذا البرنامج للعام الثاني على التوالي في شهر رمضان المعظم كونه شهر التربية والإتقان فجاءت برامجنا لتحث المسلمات وتعلمهن الإتقان في العمل.
ولفتت إلى أن رمضان هو شهر القرآن لذلك وجب علينا كمركز نسائي يعمل على دعم وتعزيز المرأة في المجتمع القطري أن يولي القرآن مكانته الخاصة في شهره الكريم ومن هنا جاءت فكرة برنامج معتكفي للفتيات الذي يعمل على معايشة الفتاة للقرآن وعلومه والحرص على زيادة ثقافتها الدينية بما يناسب احتياجاتها العمرية.
ويركز المركز جُلَ جهوده على الفتيات وذلك لكونهن عماد المجتمع ودعامته الأولى فهنً قادة المستقبل وأمهات الأجيال القادمة. جدير بالذكر أن هذا هو الموسم الثاني لبرنامج معتكفي الرمضاني الذي لاقى إقبالا من مختلف شرائح المجتمع مما دعى المركز أن يزيد عدد الصفوف لتلبية الاحتياج المجتمعي لمثل هذه الأنشطة القرآنية المتميزة في شهر رمضان.

الصفحات