+ A
A -
كتبت- آمنة العبيدلي
السياحة في قطر.. اسم موقع جديد في سناب شات رأى القائمون عليه إنشاءه من أجل تقديم خدمة لقطر، لأنها تستحق الأفضل من أبنائها، وقد وجدوا في موقع التواصل الاجتماعي سناب شات الوسيلة التي يمكن بها خدمة قطر سياحيا.
يجيب القائم على الحساب عن أسئلة الوطن حول فكرة إنشاء الحساب والمناطق السياحية التي يروج لها، والفعاليات التي دعي إليها، كما يتناول الصعوبات التي واجهته في الحصول على المعلومات.
فيقول: تولدت فكرة إنشاء الحساب لديَّ من خلال إنشاء حساب في موقع الانستغرام، ومن خلاله تم عرض صور جميلة لعدد من المناطق في قطر في موقع الانستغرام، أعجبت كثيرا من المتابعين، لذلك كانت هناك استفسارات كثيرة وردت إلي من الأصدقاء من داخل قطر وخارجها ومن الدول المجاورة عن الأماكن السياحية في دولة قطر، لذلك رأيت من المفيد إنشاء حساب في سناب شات لما يتميز به من سرعة توصيل المعلومة في بث مباشر فقمت بإنشاء حساب سناب شات «السياحة في قطر».. وذلك لأن سناب شات حقق شعبية أكثر من الانستغرام ويمكننا تغطية الفعاليات في قطر بشكل مباشر للمتابعين.
المواقع السياحية
كما تطرق صاحب حساب السياحة في قطر إلى الحديث عن المواقع السياحية التي يروج لها بين متابعيه فقال: اسم الموقع يدل بكل دقة على نوعية الفعاليات التي أسعى لمتابعتها ونشرها، إذ أقوم بتغطية وافية ومفصلة عن جميع الأماكن السياحية في قطر مثل شاليهات مسيعيد والغارية وشاليهات سميسمة وجزيرة البنانا والتعريف بأسعار الحجوزات، فضلا عن الفعاليات العديدة التي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وسوق واقف، واللؤلؤة، والمتحف الإسلامي، وبعض الحدائق العامة مثل اسباير وغيرها.
وكذلك أقوم بإعداد جداول سياحية لمن يريد الاستفسار عن الأماكن السياحية وأقوم بتنزيلها في الإجازات الرسمية، وهي تقدم خدمة جيدة للمتابعين، وأيضاً ننشر الفعاليات التي تقام في قطر خلال الأسبوع أولا بأول، فما يهمنا بالدرجة الأولى الترويج لكل ما هو جميل في قطر، لأن بلدنا بها العديد من الأماكن السياحية التي تعادل أو تفوق نظيراتها في دول العالم ولكن في حاجة إلى مزيد من الترويج لها، وهدفي أن أكون مفيدا لبلدي.
مصدر المعلومات
وتحدث القائم عن حساب السياحة في قطر عن مصدر معلوماته قائلا: أقوم بمتابعة الحسابات الخاصة والمواقع الإخبارية والالكترونية لكل الجهات الحكومية والقطاع الخاص، للتعرف على برامجها وأنشطتها وفعالياتها ثم أختار منها ما يتعلق بالجانب السياحي وما يهم منها السائح الداخلي والخارجي، كما أقوم أيضا بمتابعة الإعلام القطري من صحافة وإذاعة وتليفزيون، فمن خلال هذه الوسائل أحصل على مادة مفيدة جدا للحساب وتتماشى مع طبيعته وأهدافه.
نوعية المتابعين
وحول نوعية المتابعين لحسابه قال: بالنسبة لنوعية المتابعين فهم نوعان، النوع الأول من داخل قطر والثاني من خارج قطر، وكلا النوعين من الناس المهتمين بالتعرف على معالم دولة قطر، ‏ومن الناس التي تعشق السياحة والسفر، فهؤلاء يستحقون أن نقدم لهم المعلومات التي يريدونها وهذا واجب علي تجاههم، وواجب علينا تجاه دولتنا قطر بالدرجة الأولى.
الفعاليات التي تابعتها
وبالنسبة للفعاليات التي شارك في تغطيتها والترويج لها قال: شاركت في تغطية مهرجان أجيال السينمائي، ‏كما تلقيت دعوات لتغطية افتتاح قطر مول، وجائزة كتارا للرواية العربية، وباقي التغطيات أقوم بها من تلقاء نفسي، فلا أنتظر دعوة من جهة ما لتغطية حدث مهم، فأنا أسعى بنفسي لكن لو وجهوا لي الدعوة فجزاهم الله خيرا، فأنا لا أسعى إلى مصلحة شخصية ولكن هدفي الصالح العام، علما بأن الحساب يقوم أيضا بدعم المشاريع المنزلية من خلال الاهتمام بتغطيتها.
صعوبات تواجهني
وتحدث القائم على حساب سناب شات «السياحة في قطر» عن الصعوبات التي تواجهه فقال: إنها تكمن ‏في عدم تعاون الجهات التي تقوم بتنظيم الفعاليات ‏حيث إن هذا الحساب يساعدهم في نشر فعالياتهم والحساب لا يعتبر شخصيا وإنما من أجل الترويج لفعاليات قطر، لذلك أتمنى من الجهات أن تتفاعل مع الإعلام الالكتروني وتعطي له حقه من الاهتمام وذلك بدعوته لتغطية فعالياته.
طموح وفكرة
ذكر القائم على الحساب أنه يقوم بنشر التغطيات للفعاليات السياحية من خلال قناة خاصة في اليوتيوب باسم السياحة في قطر ‏حتى يستفيد أكبر شريحة من الناس عبر الاطلاع على ما يوجد في قطر من فعاليات، و«أطمح إلى تحقيق فكرة إنشاء تطبيق باسم السياحة في قطر للهواتف الذكية».
وفي ختام حديثه لـ الوطن وجه حساب السياحة في قطر كلمة لبعض الجهات في الدولة فقال: أحب أن أتقدم بالشكر إلى الجهات الثقافية وأول هذه الجهات كتارا، كما أطلب من الهيئة العامه للسياحة المزيد من التعاون.
ولا أنسى أن أشكر جميع من يتابعون حسابي وأعدهم أنني سأقدم لهم كل جديد وكل مفيد عن دولة قطر.
copy short url   نسخ
29/12/2016
1359