+ A
A -
من جانبها أكدت شركة «وقود» أن الخطة الخمسية للشركة، لسد الاحتياجات الضرورية من خدمات البترول والغاز، تشمل إفتتاح 100 محطة في عام 2018، مقابل 40 في عام 2015.
وقال المهندس إبراهيم جهام الكواري -الرئيس التنفيذي لشركة قطر للوقود- عن الخطة الخمسية للشركة والمشاريع المزمع تنفيذها خلال هذه الفترة لسد الاحتياجات الضرورية من خدمات البترول والغاز، حيث من المتوقع أن يبلغ عدد المحطات في عام 2018 نحو 100 محطة، مقابل 40 في عام 2015.
فضلاً عن خطة خمسية أخرى، حسب المهندس إبراهيم الكواري، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للوقود، تبدأ في عام 2019 وتنتهي في 2022، وتهدف إلى زيادة عدد المحطات - إضافة إلى الموجودة - إلى 50 محطة جديدة.

وتمتلك شركة وقود حالياً 23 محطة عاملة وموزعة في مختلف أنحاء الدولة، توفر الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن والمقيم من منتجات بترولية، ومتجر سدرة للمواد الغذائية، ومغاسل السيارات، وورش الزيوت والإطارات، والإصلاح، والبوتاجاز.
وأوضح الكواري أن هناك محطات مدارة من قبل قطر للوقود ، إضافة إلى المحطات المملوكة لأفراد أو مؤسسات حكومية أو شبه حكومية، لافتاً إلى وجود محطات قيد الإنشاء، ويبلغ عددها 5 محطات في كل من الوكرة والوجبة والجميلية والوسيل والذخيرة، مؤكداً اكتمال العمل في بعض المحطات، وتوقع أن يتم تشغيلها خلال الربع الأول من عام 2015.
وقال الكواري إن الشركة طرحت 8 مشاريع جديدة تمر حالياً بمرحلة المناقصة، لتشييد محطات في مختلف المناطق بالدولة، خاصة التي تشكل كثافة سكانية عالية، مبيناً أن الشركة منحت أولوية تنفيذ هذه المشاريع لمناطق طريق الشمال وسلوى والدوحة والخور، لتسهيل العمل أمام الشركات التي تقوم بتنفيذ مشاريع عملاقة، لا سيما مشاريع كأس العالم 2022. ونوه إلى أن العمل جار حالياً لتصميم 6 محطات تغطي مناطق مطار حمد الدولي، ومسيمير الجديدة، والمدينة التعليمية، وسميسمة.
copy short url   نسخ
30/05/2016
2577