+ A
A -
إصلاح السيارات هم كبير ومتاهة لا يعرف قسوتها إلا من مر بتجربة مشابهة، فسواء كنت تصلح سيارتك بسبب عطل فني أو بعد وقوع حادثة -لا قدر الله- يمكنك أن تقتصد في فاتورة الإصلاح قدر الإمكان باتباع 5 نصائح سهلة، تضمن لك دفع المبالغ المستحقة فقط دون زيادة أو مبالغة من مركز الإصلاح عليك.. ونسلط الضوء على هذه النصائح الذهبية الخمس التي قدمها الخبراء في موقع «كويك لونز» الأميركي، كالآتي:
أولا: عليك الحصول على صيانة السيارة الروتينية، لأن أغلب أعطال السيارة يكون سببها تراكم الأعطال الصغيرة واحدا تلو الآخر، وتأثر الأجزاء الداخلية للسيارة بالاهمال المتكرر فيها، وتشمل عمليه الصيانة الروتينية فحص الإطارات والزيت وسوائل المبرد، والتأكد من سلامة الفرامل والبطارية.
ثانياً: قارن بين أسعار السوق قبل اتخاذ القرار، حيث يوجد تفاوت كبير بين أسعار مراكز الصيانة بعضها البعض، لذا فالتحقيق من الأسعار بنفسك واختيار الأنسب منها، وفق المميزات التي يتيحها كل مركز هو السبيل الأمثل للتوفير في فاتورة إصلاح سيارتك.
ثالثاً: اشتر القطع المطلوب تغييرها بنفسك، عند التعاقد مع مركز صيانة أو ورشة متخصصة لإصلاح سيارتك حاول معرفة الأسعار التفصيلية لكل قطعة، ومن ثم توجه إلى السوق وحاول شراء نفس القطع بالمميزات ذاتها ولكن بأسعار أقل، لتضمن التوفير في فاتورة الإصلاح. رابعاً: راع نمط القيادة الخاص بك، حيث تعتمد مدى حاجة السيارة إلى الإصلاح على نمط قيادة السائق نفسه ومدى مراعاته لسيارته وعدم الضغط عليها، أو الإفراط في استخدامها دون صيانة، ويلعب عمر السيارة دورا رئيسيا في تحديد ذلك أيضاً.
خامساً وأخيراً: قم بعمل صيانة ذاتية إذا استطعت، فكثير هم الأشخاص الذين يمكنهم عمل صيانة ذاتية لسياراتهم عبر متابعة مستوى الزيت أو ضبط هواء الإطارات، وفي بعض الأحيان تصليح بعض الأجزاء إذا كانت هناك إمكانية لذلك.
copy short url   نسخ
30/05/2016
596