+ A
A -
كثير من الناس يستخدمون مقعد حماية الأطفال في السيارة لسنوات طويلة، دون اكتشاف أشياء مذهلة عن مثل هذا الجزء الأساسي المخصص لسلامة الطفل.. فبعد اجراء العديد من الاختبارات على مقاعد الأطفال في السيارة، أشار الخبراء إلى أنه توجد خمسة أشياء تجعل من هذه المقاعد الأفضل أو الأسوأ للشراء، وهي كالآتي:
في البداية يجب العلم، بأنه ليس كل مقاعد الأطفال مناسبة لجميع السيارات، فبالرغم من أن بعض المقاعد توصف بـ «العالمية» أو «شبه العالمية»، فلا تُقبل على فكرة الشراء إلا بعد التأكد من ملاءمة المقعد لسيارتك. وتوجد طريقة أفضل للتأكد من ذلك وهو الدخول على الموقع الرسمي للشركة المصنعة لسيارتك، للتعرف على مقاعد الأطفال التي تتناسب مع نوع سيارتك.
والخطوة الثانية هي اختيار الوقت المناسب لتغيير مقعد السيارة، حيث يحذر الخبراء من تغيير مقاعد الأطفال في وقت مبكر لافتين إلى أنه يجب الأخذ في الاعتبار عدم انتقال الأطفال الرضع إلى مقعد المرحلة المقبلة في وقت مبكر.. فالرضع يحتاجون مستوى مختلفا من الحماية والرعاية مقارنة بالأطفال الصغار والأطفال الأكبر سناً.
والخطوة الثالثة، تأكد من غلق مقبض مقعد السيارة قبل الانطلاق، ويجب التأكد من التعامل بدقة مع الوضع المناسب لقفل مقبض مقعد السيارة وذلك عن طريق قراءة التعليمات المرفقة مع الجهاز.
وفي الخطوة الرابعة، تحقق من درجات الارتفاع المختلفة ومسند الرأس القابل للتعديل، فقبل الإقبال على شراء مقعد السيارة، ينبغي التأكد أولا من وجود عدة ارتفاعات مختلفة ومسند رأس مريح لتوفير الراحة اللازمة لطفلك.. ويمكن القول إن أفضل مقاعد سيارة مخصصة لحماية الطفل هي المقاعد التي تتهيأ تلقائيا بمجرد سحب رأس الطفل من مسند الرأس، حيث تقلل من خطر التعرض للحوادث.
وأخيراً، تأكد من كيفية عمل ISOFIX بشكل مختلف، حيث صممت روابط ISOFIX لجعل تركيب مقعد السيارة أسهل مما يحد من مخاطر تركيبه ووضعه بشكل خاطئ.. فأفضل المقاعد لا توفر الحماية الكاملة للأطفال ما لم يتم تركيبها بشكل صحيح.
copy short url   نسخ
30/05/2016
629