الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  9 مميزات لفولفو المدمجة

9 مميزات لفولفو المدمجة

كشفت شركة فولفو عما لديها من إمكانات تميز ما تنتجه من السيارات الصغيرة المدمجة، وذلك في معرض أقيم مؤخرا بالسويد. ورغم أن الشركة لم تذكر تفاصيل عديدة حول إنتاج الإصدارات التي كشفت عنها، استطاع موقع «اوتوبلوج» كشف النقاب عن مزيد من المعلومات، التي يتوقعها في مجموعة السيارات المدمجة، ضمن ما يسمى سلسلة الأربعين. وهذه المعلومات هي:
منصة CMA
استفاد مهندسو فولفو مما تعلموه من هذا المشروع وتمكنوا من تصنيع منصة أصغر حجما وأكثر كفاءة تسمى CMA، أو وحدات الهندسة المعمارية المدمجة. وهي منصات قابلة للتطوير، ويمكنها حمل مركبات مختلفة الأطوال ومتباينة المحاور والمحركات.
تحويلها لسيارة كهربائية
يمكن شحن السيارة بالكهرباء بواسطة بطارية أيون الليثيوم بقدرة 9.7 كيلو/س، فضلا عن بطارية لتوليد الطاقة تصلح لمسافة 215 ميلا على الأقل.
البطارية بمخلب ثنائي أنيق للشحن
البطارية القابلة للشحن على المنصة تختلف تماما عن سابقتها.. والمحرك الكهربائي مثبت بحيث يتصل بعلبة التروس، ويمكنه إضافة طاقة، سواء أكان المحرك الأساسي يعمل أم لا.. وهناك إضافة أخرى وهي القدرة على التزويد بالطاقة الكهربائية حتى لو كان الناقل يقوم بعملية الغيار.
استخدام المنصة الجديدة في سيارات جيلي
زودت فولفو المنصة الجديدة بإمكانات السيارات الصينية وفى الوقت نفسه تتمتع بالجودة الأوروبية (سيفت)، حيث إن كلا من فولفو وسيفت مملوكان لشركة جيلي.
السلسلة 40 تشمل أشكالا متباينة
نظرا لازدحام السوق بأشكال السيارات المختلفة، تحتاج الشركة لأن تكون سياراتها متميزة عن غيرها.. ولذلك السبب تلجأ الشركة لإنتاج السيارات الصغيرة، فالحديث عن السيارة ذات الأبواب الأربعة، لا يجب أن يستدعي صورة السيارة فولفو من طراز إس 40.
رباعية الدفع تليها النسخة الهجين
سيكون المحرك التوءمT8 محركا أماميا، على الأقل في البداية.. فالمنصة الجديدة المدمجة مرنة هندسيا بما يكفي لإضافة مثل هذا المحرك مستقبلا.
مواصفات ذاتية القيادة
تعرف فولفو بحرصها على عوامل السلامة، لذا فهي تضيف التقنية الشبيهة بالقيادة الذاتية حتى في سياراتها الأقل سعراً.
استخدام الهاتف كمفتاح
في مجال تقنية التوصيلية، تعد فولفو باستخدام تطبيقات الهاتف أثناء المكالمات، بما يتيح للهاتف الذكي المزود بالبلوتوث تشغيل السيارة وإيقافها.
أفكار رائعة
هناك بعض التفاصيل العظيمة في فكرتي طرازي 40.1 و40.2، ومن بينها علامة العلم السويدي التي تكون في مقدمة السيارة على الرفرف الأيمن، وعناصر الإضاءة المعقدة.